مسح بنك أوف أمريكا يظهر تفاؤلاً تجاه عمالقة التكنولوجيا الأمريكية.. ولكن سيتي يحذر

  • كتب : غادة حلمي

     

    نشر بنك الاستثمار الأمريكي بنك أوف أميركا نتائج مسح عالمي أجراه البنك على المستثمرين، وأظهرت النتائج أنه على الرغم من التقلبات الحادة الأخيرة في الأسواق المالية العالمية، إلا أن المستثمرين لا يزالون متفائلين بشأن أداء أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة، وكذلك توقعات الهبوط الاقتصادي الناعم.

     

    وفي حين أظهر استطلاع بنك أوف أمريكا (BAC) - الذي أجراه البنك خلال الفترة من 2 إلى 8 أغسطس وغطى ذروة الاضطرابات الأسبوع الماضي – أن هناك تحولاً دفاعياً نحو السندات والنقد والخروج من سوق الأسهم، إلا أن الرهانات الطويلة للمستثمرين على أسهم التكنولوجيا السبعة الرائعة ظلت الأكثر من حيث إقبال المستثمرين، وإن كان ذلك الإقبال قد تراجع بعد عمليات البيع الأخيرة.

     

    وكتب الاستراتيجي في بنك أوف أمريكا مايكل هارتنيت: "هدأ التفاؤل الأساسي بشأن الهبوط الناعم ونمو الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة في الولايات المتحدة"، وأضاف: "يعتقد المستثمرون الآن أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يحتاج إلى خفض أكثر صرامة لضمان عدم الركود وهو ما يعزز تفاؤلهم بشأن أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى".

     

    وتجدر الغشارة إلى أن عملاء بنك أوف أميركا كانوا من المشترين الصافين للأسهم الأميركية لأول مرة منذ أكثر من شهر خلال الأسبوع الماضي، حيث اشتروا الأسهم خلال الانهيار الأخير والتعافي اللاحق، وأوضحت مذكرة صادرة عن البنك أن المستثمرين المؤسسيين قادوا عمليات شراء صافية بقيمة 5.8 مليار دولار في الأسهم الأميركية، وسط تخلص صناديق التحوط والمستثمرون الأفراد من تلك الأسهم.

     

    ولكن على الجانب الآخر، حذر المحلل لدى سيتي جروب، كريس مونتاجو، من أن أسهم التكنولوجيا الأميركية تتعرض "لضغوط كبيرة"، ولكنه أشار إلى أن مراكز المستثمرين لا تزال على الجانب الصعودي على الرغم من عمليات البيع المكثفة في الشهر الماضي.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن