إعمل بيزنس للتدريب تُطلق مبادرة "المليون رائد" لتدريب مليون طالب في العالم العربي على ريادة الأعمال المشروعات

  •  

    عاطف: نسعى لدعم الكوادر الشابة في الوطن العربي وتعزيز التنافسية في سوق العمل

     

    كتبت :باكينام خالد

     

    أعلنت شركة إعمل بيزنس للتدريب، أول منصة إلكترونية عربية متخصصة في تعليم علوم الإدارة وريادة الأعمال، عن إطلاق مبادرة مجتمعية جديدة  تحت اسم "المليون رائد"، تستهدف إعداد نحو مليون طالب فى المرحلة الثانوية من الوطن العربى، خاصة من مصر والسعودية، وتأهيلهم لدخول سوق العمل وإدارة المشروعات، ومن المقرر أن يستمر البرنامج على مدار 4 سنوات عبر الإنترنت، بدءً من شهر سبتمبر المقبل.

     

    تهدف إعمل بيزنس من خلال هذه المبادرة إلى زيادة الوعي بمفهوم التعلم عبر الإنترنت، وتصحيح المفاهيم المغلوطة المرتبطة بالتعليم الإلكتروني، كما تركز المبادرة على تطوير المهارات الريادية والشخصية والفنية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تمكين الشباب من تعلم أساسيات بدء مشروعاتهم الخاصة، علاوة على تقديم مناهج مفصلة توضح خطوات تأسيس المشروعات، وتسلط الضوء على التحديات التي قد يواجهونها وكيفية التعامل معها، ومساعدة الطلاب في تنفيذ أفكار مشروعاتهم

     

    في الوقت نفسه، ستقوم إعمل بيزنس بتقديم تسهيلات مميزة لأفضل أفكار المشروعات المقدمة من الطلاب المشاركين في المبادرة، حيث ستمنحهم الفرصة لعرض مشاريعهم على كبرى حاضنات الأعمال في نهاية البرنامج. يهدف هذا الدعم إلى تعزيز فرص نجاح هذه المشروعات الريادية، وتوفير منصة للطلاب لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس، مما يسهم في إعداد جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم.

     

    تعليقًا على ذلك، أعرب الأستاذ محمد عاطف، رئيس مجلس إدارة شركة إعمل بيزنس، عن سعادته باستمرار نجاح الشركة، وقدرتها الدائمة على نشر الخبرات الأكاديمية حول الوطن العربى، وليس فقط فى مصر، وأكد على أهمية مبادرة "المليون رائد" فى بث ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب وإمداد الطلاب بالمهارات اللازمة لتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل، بما يتوافق مع رؤية مصر والسعودية 2023، حيث تتواجد مقرات رئيسية للشركة في البلدين، ونخطط قريبًا للتوسع في دول أخرى بالمنطقة.

     

    وأشار "عاطف" إلى أن توجه الشركة فى الوقت الحالى يكمن فى مواصلة التوسع فى نطاق خدماتها حول الوطن العربى، وتعزيز أنشطتها فى السوق المصرى والسعودى، مع التركيز على استثمار موارد الشركة فى الكوادر الشابة، باعتبارهم المحرك الأساسى لرفع عجلة الاقتصاد، وأكد على التزام الشركة بتوفير حلول مبتكرة  ومستدامة نحو مستقبل أفضل.

     

    تعتمد مبادرة "المليون رائد" على تأسيس منظومة متكاملة عبر خمسة مسارات رئيسية، هي: التثقيف،  ثم التدريب،  ثم التوجيه،  ثم التمكين، التتويج، إذ تبدأ المبادرة بتثقيف الطلاب لترسيخ ثقافة ريادة الأعمال ومهارات سوق العمل وتحفيزهم على العمل الحر، يليها  تدريب الراغبين على مهارات الاستثمار والإدارة المالية، ثم توجيههم وتحفيز روح المبادرة لديهم، وصولاً إلى تمكينهم في مجال ريادة الأعمال، وتتويج جهودهم من خلال الإشراف على التنافس الطلابي على المستويات المحلية والوطنية والعالمية.

     

    وتضم المبادرة أكثر من 1000 دورة تدريبية، تتضمن دورات مثل "سنة أولى بيزنس"، و"فن ومهارة القيادة"، و "كيف تبدأ مشروعك من الألف للياء"، و"كيف تؤسس مشروع ناجح أونلاين"، و"أساسيات إدارة الأعمال"، و "احترافية العمل الحر"، و"إدارة فرق العمل عن بعد"، و"قيادة الشركات العائلية"، و"الحلول الذكية و القرارات المبتكرة"، و"الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني"،  وغيرها من البرامج التعليمية. كما ستقدم الشركة جوائز تحفيزية وتسهيلات لأفضل أفكار المشروعات، من خلال عرضها على كبرى حاضنات الأعمال بنهاية المبادرة.

     

    من المتوقع أن يكون لمبادرة "المليون رائد" تأثير إيجابي كبير على الطلاب، حيث ستعزز من قدرتهم على الابتكار والإبداع، وتنشر ثقافة ريادة الأعمال بينهم، مما يسهم في رفع وعيهم بما يتماشى مع رؤية السعودية ومصر 2030. كما ستساهم المبادرة في زيادة إقبال أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم لإدارة مشروعاتهم الخاصة، بالإضافة إلى تأهيل الطلاب لدخول سوق العمل وزيادة الفرص الوظيفية والمهنية المتاحة لهم في المستقبل.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن