الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني يحتلان مركز الصدارة في إيداعات الشركات بالربع الثاني من 2024

  •  

    بقلم : ميسا سينج

     محللة أساسيات الأعمال في جلوبال داتا" GlobalData "

     

    شهدت معنويات الأعمال العالمية تحسناً هامشياً بنسبة 0.2٪ على أساس سنوي خلال الربع الثاني من عام 2024. في حين استفادت قطاعات التكنولوجيا والسفر والسياحة والتأمين من الابتكارات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، استمرت التحديات في مجال البيع بالتجزئة والتعبئة والتغليف بسبب لتحويل تفضيلات المستهلك وقضايا سلسلة التوريد. تسلط الأهمية المتزايدة لمواضيع الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني الضوء على الأولويات المتطورة في استراتيجيات الشركات.البيانات العالميةشركة رائدة في مجال البيانات والتحليلات.

     

    أحدث تقرير للبيانات العالمية،"اتجاهات وإشارات تحليلات ملفات الشركة - الربع الثاني من عام 2024لا،ويكشف أن الشعور بالتكنولوجيا والسفر والسياحة والتأمين تحسن مع المبادرات التي تنطوي على الابتكار في المشهد الرقمي، والذكاء الاصطناعي لتوصيات الرحلات الشخصية والحلول التي تركز على العملاء. تتبنى الشركات الذكاء الاصطناعي لتعزيز تجارب العملاء ونمذجة المخاطر.

     

    وفي الوقت نفسه، نظرت شركات التكنولوجيا في اتجاهات التكنولوجيا الرقمية التي تشمل التحول السحابي الهجين، وتحسينات الأمن السيبراني، واعتماد الذكاء الاصطناعي التوليد. ومع ذلك ، تأثرت صناعات مثل التعبئة والتغليف وتجارة التجزئة بسبب تغير تفضيلات المستهلكين ، وارتفاع تكاليف المواد الخام ، وتعطل سلسلة التوريد.

     

    وتعرضت الشركات لتحول كبير في تفضيل المستهلك. مما دفعهم إلى تبني التخصيص والعروض الفريدة لتعزيز تجربة التسوق ودفع النمو. كانت الولايات المتحدة تتجه مع المناقشات حول التكنولوجيا وخرائط طريق النمو مع الاستثمارات في مرافق التصنيع والبحث والتطوير."

     

    وتستكشف الشركات أيضا أسواق آسيا والمحيط الهادئ مثل إندونيسيا بحثا عن فرص تصنيع منخفضة التكلفة من خلال شراكات جديدة وخطط لإطلاق المنتجات. وشهدت إندونيسيا نموا من حيث الإشارات في حين شهدت المملكة المتحدة تطورا في مشاريع الطاقة للوصول إلى أهدافها الصافية الصفرية. كما شهدت إسرائيل إشارات عالية في الوقت الذي تحاول فيه البلاد التكيف مع التحديات الجيوسياسية. كما دارت المناقشات حول المخاطر المحتملة المتعلقة بانتهاكات البيانات التي تكشف عن المعلومات الحساسة والامتثال. وجرى التشديد على الحاجة إلى تنفيذ تكنولوجيات الأمن السيبراني والتخفيف من حدة هذه المخاطر.

     

    وناقشت الشركات أهمية تدابير الأمن السيبراني. كما شهد الذكاء الاصطناعي كموضوع نموًا في الإشارات مع الشركات التي تبحث في الاستثمارات والشراكات وخطط التوسع. وبشكل أكثر تحديدًا ، شهدت الإشارات التوليدية للذكاء الاصطناعي من قبل الشركات الموردة زيادة في الربع الثاني من عام 2024 ، مقارنة بالربع السابق نفسه.

     

    يؤكد التركيز المتطور على الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني على الاعتراف المتزايد بأن القدرة التنافسية المستقبلية تتوقف على التبني التكنولوجي. وبينما تتنقل الشركات في هذه الأولويات، يجب على قطاعات مثل البيع بالتجزئة والتعبئة والتغليف الابتكار لتتماشى مع التحولات الاستهلاكية والتحديات التشغيلية. ويشير المسار إلى أن التحول الرقمي الأوسع أمر ضروري للحفاظ على النمو.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن