"إينيرسول" يستحوذ على 64.2% من "جوردن تيكنولوجي" الأميركية

  • كتب : غادة حلمي

     

    كشفت شركتا "أدنوك للحفر" و"ألفا ظبي" أن مشروعهما المشترك "إينيرسول" يمتلك حقوقَ ملكيةٍ تصل إلى 64.2% في شركة "جوردن تيكنولوجي" الأميركية، وذلك بعد صفقة الاستحواذ الإضافية المعلنة في يونيو الماضي،.

     

    كانت الشركتان أعلنتا أن مشروعهما المشترك وقع في يونيو الماضي اتفاقية للاستحواذ على حصة إضافية بنحو 42.2% في "جوردن" مقابل ما يقارب 270 مليون دولار.

     

    وبحسب بيان سابق من الشركتين، سيتم دفع ما يقارب 80% من قيمة الحصة الإضافية التي استحوذت عليها "إينيرسول" في شركة "غوردن" عند إتمام الصفقة، ومن المتوقّع سداد باقي المبلغ خلال العامين المقبلين شريطة استيفاء شروط الأداء المطلوبة.

     

    كما توقع البيان، أن تحقق صفقة الاستحواذ قيمة إضافية لمساهمي المشروع المشترك من حيث الربحية والتقييم المتعدد وتوليد التدفق النقدي والأرباح المحتملة، إلى جانب عائد التدفق النقدي الحر المتوقع للسنة المالية 2023 بأكثر من 10%.

     

    و"غوردن" هي إحدى الشركات المتخصصة في مجال تكنولوجيا القياس أثناء الحفر، والمزود الرئيس لقطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة الأميركية بتلك التكنولوجيا، وهي تقنية تقيس المعلومات الأساسية من نقطة بالقرب من رأس الحفارة، وتنقلها إلى السطح دون مقاطعة عمليات الحفر.

     

    كانت الشركة أكملت تأسيس أعمالها في أبوظبي بخطوة تعتزم الشركة بعدها إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول الربع الثاني من العام 2024.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن