الدولار يواجه ضغوطًا مع تصاعد القلق حول الاقتصاد الأمريكي.

  • بقلم : هاني أبوعاقلة

    كبير محللي الأسواق في XTB MENA

     

    تعرض الدولار لبعض الضغوط متأثرا سلبا بتفاعل المستثمرين مع بيانات التصنيع الأميركية الضعيفة؛ مما أثار المزيد من المخاوف بشأن تعرض الاقتصاد الأمريكي لركود. وقد عززت هذه البيانات المخاوف من هبوط حاد للاقتصاد الأميركي؛ مما أدى إلى موجة بيع للأصول ذات المخاطر العالية. وفي المقابل، استفاد الين وعملات أخرى من تلك المخاوف، بينما يترقب المتداولون صدور العديد من التقارير الاقتصادية الرئيسية في وقت لاحق من الأسبوع.

     

    في غضون ذلك، سوف تتجه أنظار المتداولين صوب البيانات الاقتصادية الأمريكية المقبلة، بما في ذلك مؤشرات قطاع الخدمات وأرقام سوق العمل. حيث تشير التوقعات إلى تراجع طفيف في مؤشر قطاع الخدمات إلى 51.1 نقطة في أغسطس، مقارنة بـ 51.4 نقطة في يوليو. ومن المتوقع أن تسجل أرقام الوظائف غير الزراعية زيادة، في حين يُرجح أن ينخفض معدل البطالة من 4.3% إلى 4.2%.

     

    قد تلعب قراءة قوية لبيانات الوظائف غير الزراعية دورًا كبيرا في دعم قيمة الدولار وزيادة عوائد سندات الخزانة، مما قد يحد من فرص ارتفاع الين. في الوقت نفسه، قد تبقى عوائد سندات الخزانة تحت ضغط، متأثرة باستمرار التوقعات بشأن قيام الفدرالي بتطبيق تخفيضات كبيرة في معدلات الفائدة، تتراوح ما بين 25 و50 نقطة أساس.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن