الذهب مستقر قرب أعلى مستويات له قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة

  • بقلم : جوزف ضاهرية

    كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

     

    رغم تعرض الذهب لبعض الضغوط، لكنه لا يزال قريباً من أعلى مستوياته. يأتي ذلك في الوقت الذي تسيطر فيه مشاعر الحذر على المتداولين، الذين يترقبون صدور بيانات اقتصادية إضافية هذا الأسبوع واقتراب موعد اجتماع الفيدرالي. وبالرغم من أن الأسواق تُسعّر على نطاق واسع بدء خفض معدلات الفائدة، إلا أن حجم هذه التخفيضات لا يزال غير مؤكد.

     

    فيما أسهمت بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي، التي جاءت أضعف من المتوقع، في تعزيز احتمالات خفض معدلات الفائدة بشكل أكبر خلال الاجتماع المقبل للاحتياطي الفيدرالي. من المرجح أن يحصل الذهب على دعم إضافي إذا ساهمت البيانات الاقتصادية المرتقبة في تعزيز التوقعات بخفض أكبر لمعدلات الفائدة في سبتمبر. 

     

    في غضون ذلك، تترقب الأسواق الآن، تقرير الوظائف غير الزراعية الرئيسي المقرر صدوره في وقت لاحق من هذا الأسبوع، والذي سيوفر رؤية أعمق حول أداء سوق العمل الأمريكي. في الوقت ذاته، لا تزال البنوك المركزية تعمل على زيادة احتياطياتها من الذهب خلال الأشهر الأخيرة، مما قد يسهم في الحفاظ على تقييمات مرتفعة للمعدن الأصفر.

     

    إلى جانب ذلك، قد تلعب عمليات البيع المستمرة التي تشهدها أسواق الأسهم دورًا في دفع المستثمرين نحو الأصول ذات الملاذ الآمن، مما قد يوفر دعما للذهب.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن