مع مركز إبداع مصر الرقمية : المنتور تختار 100 شركة ناشئه للمشاركة بمبادرة "من المحلية  إلى العالمية" لتعزيز قدراتها التصديرية

  •  

     كتب : وائل الجعفري 

     

     

    تستعد شركة المنتور  للإعلان عن أسماء الشركات الفائزة بالمنح المُقدمة لحضور الورش التعليمية ضمن مبادرة " من المحلية إلى العالمية " التي أعلنت عنها خلال شهر يوليو الماضي  2024 وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع وتنمية الصادرات، والنفاذ إلى الأسواق العالمية، بهدف الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، وفي إطار مبادرة  (Local To Global) التي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة في اقتحام الأسواق الخارجية وتحقيق النجاح والنمو في الأسواق العالمية، 

     

    من جهته قال الدكتور إيهاب فكري، المدير التنفيذي لشركة المنتور، بأنه سيتم الإعلان عن 100 شركة فائزة من أصل 1000 شركة تقدمت للمشاركة في المبادرة، وذلك لحضور الورش التعليمية المزمع إقامتها يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر الجاري بالتعاون مع مركز إبداع مصر الرقمية (كريتيفا).

     

    اضاف فكري إن مبادرة "من المحلية إلى العالمية" تهدف إلى مساعدة الشركات المحلية على التوسع في الأسواق الدولية عن طريق معالجة التحديات الحقيقية للأعمال من خلال التعليم المستمر والإرشاد من الخبراء، مما يحول الأفكار إلى حلول عملية، موضحا أن هدفنا هو نقل الشركات من أسواقها المحلية إلى النجاح العالمي، وتقديم أدوات واستراتيجيات عملية للنمو المستدام".

     

    أوضح فكري أن المبادرة تتضمن عددًا من الورش التعليمية الهامة والتي تضم محاور رئيسية تهدف إلى تعزيز قدرات الشركات الناشئة مثل: تحول الأعمال لتعلم استراتيجيات تطوير نموذج عمل الشركات لتلبية متطلبات السوق العالمية، والتميز الإداري للحصول على رؤى حول ممارسات الإدارة الفعالة لتعزيز الكفاءة التشغيلية للشركات، وأيضًا تحول التسويق لاستكشاف تقنيات التسويق والمبيعات لتوسيع نطاق السوق الخاص بكل شركة، بالإضافة إلى تحسين سلسلة التوريد لتعلم كيفية تحسين سلسلة التوريد لأداء أفضل. ستتطرق الورش أيضًا إلى تطوير الأعمال والمبيعات لضمان فرص أعمال جديدة وشراكات للتوسع دوليًا، فضلًا عن دور الذكاء الاصطناعي في دعم الأعمال، مع تقديم دليل عملي لتنفيذه في المؤسسات، واستعراض الاتجاهات المستقبلية في هذا المجال.

     

    اشار فكري أنه قد تم فتح باب التقديم أمام الشركات الناشئة والصغيرة ورواد الأعمال للمشاركة في الورش التعليمية للمبادرة منذ يوليو الماضي لإيجاد حلولًا عملية لأكبر التحديات التجارية، مع تقديم نصائح من خبراء نجحوا في الأسواق العالمية، مشددًا على أن ورش العمل ستقدم للمشاركين تجارب تعليمية للتغلب على الكثير من تحديات التوسع.

     

    وأكد المدير التنفيذي للمنتور على أن هذه الورش التعليمية أيضًا ستكون فرصة مميزة تجمع بين قادة الأعمال والمؤثرين وقادة الصناعة لاكتشاف آليات لتطوير الأعمال وفتح الأبواب نحو الأسواق الدولية، فضلًا عن كونها تغطي أهم المواضيع الأساسية لنمو الأعمال، وتعد أيضًا فرصة للتواصل بين المشاركين والخبراء واستكشاف فرص التعاون الممكنة في المستقبل.

     

    وأشار فكري إلى أن الورش التعليمية سيديرها نخبة من أهم الخبراء العرب لضمان حصول المشاركين على نصائح عملية تناسب احتياجاتهم. مؤكدًا أن "المنتور" ستقدم دعمًا إضافيًا للشركات الفائزة من خلال إتاحة الوصول لمنصة "المنتور" لقادة الشركات والموظفين، بما يسهم في تحقيق أهدافهم وحل التحديات التي تواجههم.

     

    الجدير بالذكر أن مبادرة "من المحلية إلى العالمية" هي مبادرة أطلقتها "المنتور" خلال شهر يوليو الماضي 2024 بهدف دعم الشركات المحلية في الوصول إلى الأسواق العالمية. وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي تقوم بها "المنتور" لدعم بيئة ريادة الأعمال في العالم العربي. تسعى الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تمكين الشركات الناشئة من تحقيق النمو والازدهار على الصعيدين المحلي والدولي، عبر تقديم الإرشاد والتعليم المستمر، مما يسهم في تعزيز قدراتها التنافسية ومساعدتها في التغلب على التحديات التجارية المختلفة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن