من«فيزا» : «QNB» يطلق خدمة الدفع على الإنترنت «Click to Pay»

  • كتب : غادة حلمي

     

    أصبح QNB، المؤسسة المالية العاملة في الشرق الأوسط وإفريقيا، أول بنك يطلق خدمة الدفع على الإنترنت “Click to Pay”من فيزا " Visa " في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

     

    وتمنح خدمة “Click to Pay” تجربة سداد على الإنترنت سريعة وسهلة وآمنة للعملاء عند التسوق عبر الانترنت من أجهزة مختلفة.

     

    تمكن هذه الخدمة للعملاء سهولة الدفع عند التسوق من المواقع الإلكترونية التي تعرض شعار Click to Pay ، ولن يكون هناك حاجة بعد الآن لإدخال رقم الحساب الرئيسي المكون من 16 رقم أو البحث عن كلمات المرور أو ملء استمارات طويلة لإتمام عمليات الشراء.

     

    وQNB، الذي يستخدم منذ فترة طويلة حلول Click to Pay من Visa عبر Visa Acceptance Platform، أصبح الآن يستفيد من عدة ترقيات لمنصة Click to Pay، بما في ذلك خدمة Visa Payment Passkey.

     

    وتعمل هذه الخدمة، المستندة إلى أحدث معايير FIDO، على تحسين تجربة الدفع من خلال السماح للعملاء بالمصادقة باستخدام عمليات المسح البيومترية (الوجه أو بصمة الإصبع)، مما يلغي الحاجة إلى كلمات المرور أو الرموز التي تستخدم لمرة واحدة.

     

    من جهته قال عادل المالكي، نائب رئيس تنفيذي أول، الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB: “نفخر بأن نكون أول بنك في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا يقدم هذه الخدمة الرقمية المتطورة بما يعزز ريادة دولة قطر في هذا المجال لتصبح السوق الأولى في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي تطرح هذه النسخة المطورة من الخدمة.

     

    أضاف تماشياً مع التطور السريع للمدفوعات الرقمية، يعمل QNB باستمرار على تطوير منتجاته وخدماته لضمان استفادة عملائنا من حاملي البطاقات والتجار على حد سواء من تجربة مدفوعات مجزية.”

     

    ومن ناحيته، قال شاشانك سينج، المدير العام لشركة Visa في قطر والكويت: “نحن ملتزمون بتقديم حلول رائدة تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية البنك المركزي.

     

    ومن خلال الحلول المتكاملة للبطاقات ذات العلامات التجارية المشاركة، نعمل بشكل فعال على تبسيط عملية الدفع الرقمي للحصول على تجربة أفضل للعملاء.

     

    تساعد خدمة Click to Pay – باستخدام Visa Passkeys للمصادقة البيومترية – تجار التجزئة في تلبية الطلب المتزايد على التجارب الرقمية السلسة والحد بشكل كبير من سلوك إلغاء عملية التسوق. هذا ليس مجرد ابتكار، بل إنه أيضاً عامل تغيير في التجارة الرقمية، ويسعدنا أن نتعاون مع QNB لإحضار خدمة Click to Pay إلى قطر.”

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن