بقيمة 700 مليون دولار : «DCVC» للاستثمار الجريء تغلق صندوقين لدعم شركات تكنولوجيا المناخ

  • كتب : محمد العطار

     

    أغلقت شركة DCVC وهي شركة استثمار جريء رائدة في مجال التكنولوجيا العميقة ومقرها بالو ألتو وسان فرانسيسكو، كاليفورنيا، أول صندوق استثماري مخصص للمناخ لديها وأحدث صندوق “دي سي في سي بايو” الخاص بها.

     

    حيث جمعت أكثر من 700 مليون دولار أمريكي في التمويل ويرفع هذا إجمالي التمويل الذي تم جمعه على مدار العامين ونصف الماضيين إلى أكثر من 1.6 مليار دولار.

     

    يركز صندوق DCVC Climate على تسويق حلول التكنولوجيا المناخية الناشئة لتحفيز تحسينات كبيرة في سلاسل القيمة القائمة، وإزالة الكربون من الصناعات العالية الانبعاثات، وتسريع التحول في الطاقة، والمساهمة في جهود التخفيف والتكيف.

     

    وتشمل الاستثمارات الأولية للصندوق شركة “فيرفو إنرجي”، وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الطاقة الحرارية الأرضية المتقدمة، وشركة “تويلف”، وهي منتج للوقود المستدام للطيران (SAF) من ثاني أكسيد الكربون المهدر.

     

    يستفيد صندوق DCVC Bio الثالث من حقيقة أن الذكاء الاصطناعي ونماذج البيانات الضخمة يمكنها الآن فك تشابك شبكات الجينات والبروتينات ذات التعقيد المذهل، مما يتيح للعلماء طرقًا جديدة لتصميم الأدوية والمواد وطرق الزراعة.

    وتشمل الاستثمارات المبكرة شركة “راديونيتيكس أونكولوجي” ولاتوس بيو. تم إطلاق هذه الاستراتيجية في عام 2018 من قبل مؤسسي “دي سي في سي” مات أوكو وزاكاري بوغ، إلى جانب الدكتور جون هامر والدكتورة كيرستن ستيد.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن