تعاون بين "سير" و" EVIQ " لتعزيز قيادة السيارات الكهربائية

  • كتب : أمير طه

     

    وقعت شركة سير، العلامة التجارية الأولى لـ السيارات الكهربائية في السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية EVIQ لدعم النظام البيئي للمركبات الكهربائية في المملكة من خلال توفير بنية تحتية موثوقة للشحن وحلول مبتكرة للسائقين.

     

    من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة “سير” جيم ديلوكا: “لا يقتصر دورنا في Ceer على بناء سيارات كهربائية بمعايير عالمية؛ فنحن ملتزمون أيضًا بتقديم تجربة استثنائية لأصحاب السيارات الكهربائية في المملكة.

     

    أضاف نحن متحمسون للدخول في شراكة مع EVIQ لضمان تجربة قيادة سلسة ومريحة للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة. المملكة

     

    من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “EVIQ” محمد بكر قزاز أن هذه الاتفاقية تعكس التزام الشركة بدعم قطاع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في تحقيق أهداف المملكة الطموحة نحو الاستدامة.

     

    أشار هذه الشراكة ستساعد في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية على نطاق أوسع، وجعل الانتقال إلى استخدامها أكثر سهولة وراحة لقائدي المركبات.

     

    أضاف نتطلع إلى تعاون ناجح مع شركة “سير” لتحقيق مستقبل أكثر صداقة للبيئة واستدامة للمملكة.” وتهدف “EVIQ” إلى دعم نمو منظومة السيارات الكهربائية في المملكة من خلال التعاون مع الشركات المُصنِّعة للسيارات والشركاء المحليين لتنفيذ عمليات التركيب والصيانة، مما يتيح بناء شبكة شحن سريعة وشاملة تدعم انتشار السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

     

    وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق الرؤية السعودية لبناء صناعة السيارات وتعزيز مستقبل النقل المستدام. ومن خلال الجمع بين التزام شركة Ceer بتقديم مركبات كهربائية متطورة سعودية الصنع مع هدف EVIQ المتمثل في إنشاء شبكة EV فعالة، يمهد هذا التعاون الطريق لانتقال سلس إلى المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن