مشاريع كيك ستارتر جمعت أكثر من 8.2 مليار دولار حتى الآن ؛ 41٪ فقط كانت ناجحة

  • بقلم : جاسترا كرانجيك

    محللة ومتخصصة فى مجال وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي بمؤسسة " Altindex "

     

    وباعتبارها واحدة من أكبر منصات التمويل الجماعي على مستوى العالم، حيث تم إطلاق أكثر من 640،000 مشروع، تلقت كيك ستارتر تعهدات بمليارات الدولارات على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية. ووفقا للبيانات المقدمة منستوكليكس. comوقد جمعت مشاريع كيك ستارتر أكثر من 8.2 مليار دولار، ولكن 41٪ فقط من جميع المشاريع كانت ناجحة.

    تم جمع أكثر من نصف جميع المشاريع الناجحة بين 1000 دولار و 9999 دولارًا ؛ فقط 850 جمع أكثر من مليون دولار

    وحول المزيج المثالي من التمويل المتاح والدعم المجتمعي والإمكانات الإبداعية كيك ستارتر إلى منصة رائدة للتمويل الجماعي، وهذا لم يتغير على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية. على عكس شركات التمويل الجماعي الأخرى ، تركز كيك ستارتر بشكل أساسي على المشاريع الإبداعية ، من الألبومات الموسيقية وألعاب الفيديو والأفكار الحرفية إلى الابتكارات التكنولوجية ، وتفرض حدًا زمنيًا لكل حملة. وهذا يعني أن المشروع يسقط إذا فشل في تحقيق هدفه التمويلي، وأعيدت التعهدات إلى الداعمين. يتيح نموذج التمويل الجماعي القائم على المكافآت للمنصة للداعمين الحصول على امتيازات فريدة لدعمهم ، مما يجعل الحملات أكثر جاذبية.

    على الرغم من أن قصص النجاح رفيعة المستوى على كيك ستارتر قد لفتت الكثير من الاهتمام وألهمت الآخرين لإطلاق حملاتهم ، إلا أن الحقيقة هي أن أقل من نصف جميع المشاريع على المنصة كانت ناجحة. وفقًا لبيانات Statista وبيانات الشركة الرسمية ، كان معدل نجاح التمويل الكامل لمشروع على Kickstarter 41٪ فقط. وترجمة إلى أرقام، أنجز التمويل ما يقرب من 000 266 مشروع من أصل 000 641 مشروع.

    وتشير الإحصاءات أيضا إلى أن أكثر من نصف المشاريع الناجحة جمعت أقل من 10،000 دولار، و 4٪ منها فقط تتراوح بين 100،000 دولار ومليون دولار. وفقًا لبيانات كيك ستارتر ، لم يكن هناك سوى 0.3٪ أو 850 مشروعًا بتمويل إجمالي يزيد عن مليون دولار على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية.

     

    ألعاب الفيديو تتصدر في إجمالي مبلغ التمويل ، لكن القصص المصورة لديها أعلى معدل نجاح في كيك ستارتر

     

    الحواجز المنخفضة لمنصة كيك ستارتر أمام الدخول تجعلها في متناول مجموعة واسعة من المبدعين، من الشركات الناشئة الصغيرة إلى الفنانين الراسخين في جميع أنحاء الأسواق. ومع ذلك، فإن بعض المشاريع لديها معدل نجاح أعلى بكثير وجمع المزيد من الأموال من غيرها.

     

    وتظهر الإحصاءات أن الألعاب تمثل الفئة الأكثر تمويلا، حيث تعهد داعمو المشاريع بتقديم 2.56 مليار دولار. واحتل التصميم المرتبة الثانية بإجمالي تمويل قدره 1.75 مليار دولار، تليها مشاريع التكنولوجيا، التي جمعت 1.59 مليار دولار على المنصة. وكانت جميع الفئات الأخرى أقل بكثير من هذه الأرقام. على سبيل المثال ، جمعت مشاريع الأفلام والفيديو على كيك ستارتر 587.4 مليون دولار. يتبع ذلك النشر والموسيقى والكوميديا 372 مليون دولار و 298 مليون دولار و 273 مليون دولار على التوالي. كانت الحرف اليدوية والصحافة والرقص في الجزء الخلفي من القائمة مع 30 مليون دولار و 21 مليون دولار و 16 مليون دولار.

     

    على الرغم من أن مشاريع الألعاب والتصميم والتكنولوجيا أقل بكثير من حيث القيمة الإجمالية للتعهدات ، إلا أن القصص المصورة تجلب أكبر عدد من المشاريع الناجحة. واعتباراً من أكتوبر، تمكن أكثر من 67% من المشاريع في هذه الفئة من جمع مبلغ التمويل الذي تعهدت به. يتبع الشاي والموسيقى 59٪ و 50٪ من المشاريع الناجحة ، على التوالي.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن