بمشاركة 2000  شركة من 100 دولة : انطلاق معرض " Expand North Star 2024 " للشركات الناشئة ورواد الاعمال

  •  

    رسالة دبي:  خالد حسن 

     

    المؤسسون والمستثمرون وقادة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم يتجهون إلى امارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة غدا ، الاحد ، للمشاركة في إكسباند نورث ستار 2024 "   Expand North Star” “، المتخصص للشركات الناشئة ،ضمن فاعليات جيتكس جلوبال دبي 2024 الذى سيقام من 14 - 18 أكتوبر بالتعاون مع غرفة دبي للاقتصاد الرقمي حيث يقام لمدة أربعة أيام في ميناء دبي من 13 إلى 16 أكتوبر، بهدف مساعدة الشركات الناشئة والعارضين على إبرام صفقات تجارية، وجذب الاستثمارات، وتوسيع شبكاتهم.

     

    وأكد المنظمون انه سيكون هناك أكثر من 1,200 مستثمر يسعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية، حيث ستتاح لهم فرصة مقابلة رواد أعمال مبتكرين من 2,000 شركة ناشئة دولية، مما يمثل زيادة بنسبة 25% مقارنة بحدث العام الماضي، حيث حققت المزيد من الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة والمتقدمة نجاحاً في “إكسباند نورث ستار”.

    سيحضر المشاركون من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك ما يقرب من 100 شركة ناشئة من كوريا الجنوبية، و60 شركة من البرازيل، و12 شركة من إثيوبيا عبر وكالة التعاون الدولي اليابانية (JICA). تشهد نسخة هذا العام أيضاً أكبر مشاركة للشركات الناشئة الأوروبية مع انضمام أكثر من 250 شركة إلى الحدث. ومن بين العروض الرئيسية التي سيتم عرضها، جناح وكالة التجارة الألمانية (GTAI) و”برلين بارتنر” (40 شركة ناشئة ألمانية)، و”لندن بارتنرز” (50 شركة ناشئة بريطانية)، و”إنتربرايز أيرلندا” (18 شركة ناشئة)، و”الوكالة الإيطالية للتجارة” (25 شركة ناشئة).

    من المتوقع أن تكون نسخة هذا العام رقماً قياسياً جديداً، حيث سيجذب “إكسباند نورث ستار” 70,000 مشارك من منظومة الشركات الناشئة إلى الوجهة الشهيرة في ميناء دبي.

    وسيشارك 450 متحدثاً في تقديم آخر التحديثات من عالم الأعمال والتكنولوجيا والشركات الناشئة عبر 17 مساراً و9 منصات مختلفة.

    من جهته قال بيتر برادي، نائب رئيس مركز دبي التجاري العالمي (DWTC): “ستكون نسخة إكسباند نورث ستار 2024 الأكبر حتى الآن، ونحن فخورون بمساهمتنا في تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة.”

    أضاف هذا العام، نحن نستعد لاستضافة شركات من أكثر من 100 دولة، مع زيادة بنسبة 50% في عدد الشركات الناشئة المتقدمة التي تسعى للتوسع العالمي.

    هذا يعكس التأثير الذي يمكننا تحقيقه على نمو الأعمال، وهو ما يفسر قدرتنا على استضافة 1,200 مستثمر مؤهل ضمن برنامج المستثمرين الرسمي لدينا.

    أشار لقد لاحظنا أيضاً أن معظم الشركات الناشئة تعمل على تطوير تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوكشين، والتكنولوجيا الحيوية، والتقنيات الكمومية، والتصنيع، وهو ما يتماشى مع برامجنا الجديدة.

    سيشهد “إكسباند نورث ستار 2024” يوم المستثمرين يوم 13 أكتوبر (اليوم الافتتاحي)، حيث ستتم مناقشة مواضيع حول الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، والبلوكشين والألعاب، والتكنولوجيا المالية، والتمويل المستدام ورأس المال البيئي والاجتماعي والحوكمة.

    بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك فرص عديدة للتواصل بين المستثمرين والشركات، مع القدرة على عقد أكثر من 5,000 اجتماع استثماري على مدار أيام الحدث.

    سيجمع القمة العالمية للمستثمرين، التي ستكون مخصصة للمستثمرين فقط، بعضاً من أكبر الصناديق العالمية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 1 تريليون دولار من الأصول المدارة، لمناقشة مستقبل الاستثمارات، والذكاء الاصطناعي.

    أوضح بالنظر إلى توسيع الأثر الاقتصادي لمنظومة الشركات الناشئة العالمية ومعالجة الفرص غير المسبوقة للشراكات بين المناطق، تقدم نسخة 2024 من “إكسباند نورث ستار” خدمة اجتماعات مجدولة مسبقاً بشكل لا مثيل له، مما يضمن تواصل فعال بين الشركات والمستثمرين الرئيسيين.”

    سيحضر الحدث أكثر من 1200 مستثمر وشركة رأس مال مخاطر من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك SpeedInvest، أحد أكبر صناديق رأس المال المخاطر في أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد الحدث مشاركة من شركات استثمار بارزة مثل H Tree Capital وStartup Wise Guys وPrediction Capital، إلى جانب مجموعة من المسرعين والمستثمرين الذين سيشاركون في برامج حصرية واجتماعات مناقشة.

    إلى جانب حضور المستثمرين، سيتم ربط الجمهور بأكثر من 65 شركة “يونيوكور” عالمية، منها Volocopter الألمانية، التي تهدف إلى إطلاق أول شركة للتنقل الجوي الحضري المستدام. ومن بين الشركات الأخرى المشاركة BitPanda من النمسا، وClimeworks من سويسرا، والتي تعمل في مجال إزالة الكربون بالشراكة مع Microsoft.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن