8 مليون دولار : استثمارات فى invygo للسياات من STV

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت منصة invygo، المتخصصة في الاشتراكات الخاصة بالسيارات في منطقة الشرق الأوسط، عن جولة تمويل جديدة بقيمة 8 ملايين دولار في إطار توسع سلسلة التمويل A. تم تقديم التمويل من قبل صندوق STV الجديد “NICE Fund”، والذي يوفر رأس مال غير مخفف عبر هيكل مبتكر قائم على حقوق الملكية، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين بما في ذلك شركاء الراجحي، Arab Bank Ventures، SPV، MEVP، وC5.

     

    مع تجاوز invygo حاجز 100 مليون دولار من إجمالي حجم المبيعات السنوي (GMV)، ركزت الشركة استراتيجياً على تحقيق اقتصاديات وحدات رائدة في الصناعة وتعظيم قيمة عمر العميل (LTV). وقد أدى نجاح نموذجها المبتكر “اشترك لتملك” (STO) خاصة في السعودية إلى دفع عجلة النمو، حيث تقترب الشركة الآن من تحقيق الربحية، والتي من المتوقع أن تتحقق بحلول نهاية السنة المالية 2024.

     

    وقال إسلام حسين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة invygo: “نحن متحمسون للترحيب بـ STV كشريك رئيسي في رحلتنا. مع استمرار ثقة ودعم مستثمرينا الحاليين، نحن في وضع يسمح لنا بفتح فرص نمو جديدة مع الحفاظ على الربحية ضمن أولوياتنا. تأتي هذه الجولة بعد 24 شهرًا من عدم الحصول على رأس مال خارجي، وهو دليل على التزامنا ببناء عمل تجاري مالي مستدام يعيد تشكيل قطاع التنقل. لا يزال تركيزنا على تحسين تجربة العملاء وإحداث تأثير كبير في المشهد العالمي للتنقل انطلاقاً من الشرق الأوسط.”

     

    من خلال تحدي نماذج ملكية السيارات التقليدية وطرق التمويل القديمة، تواصل invygo شق طريق فريد في قطاع التنقل المتطور بسرعة، مع التركيز بشكل خاص على توسيع عرضها “اشترك لتملك” (STO).

     

    وقال إحسان جواد، الشريك العام في STV: “نحن متحمسون لدعم invygo كأحد استثماراتنا الأولى في صندوق NICE الجديد. يقود النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية التبني السريع للتكنولوجيا، وتعد invygo في طليعة هذه التحولات من خلال إعادة تعريف الوصول إلى التنقل. لقد مكن نموذج ‘اشترك لتملك’ الأفراد في السعودية بشكل فريد، حيث يوفر طريقًا سلسًا ومتاحًا لامتلاك السيارات من خلال أجهزتهم المحمولة. نحن متحمسون لدعم invygo في توسعها المستقبلي.”

     

    لقد أدى نموذج STO الخاص بـ invygo إلى تسريع نمو الشركة، لا سيما في السعودية، حيث كان الحصول على تمويل لامتلاك السيارات يمثل تحديًا تاريخيًا. مع اشتراك لتملك، أصبح للمواطنين والمقيمين في المملكة الآن طريق واضح وميسور للوصول إلى التنقل، حيث يستخدم الكثيرون إمكانية الوصول إلى السيارات لفتح فرص جديدة.

     

    وأضاف بولكيت جانجو، الشريك المؤسس ومدير البيانات في invygo: “لقد شهدنا بشكل مباشر كيف يمكن أن يكون الوصول إلى التنقل ممكّنًا. لقد تم تبسيط الوصول إلى التنقل وامتلاك السيارات عبر invygo بنفس الطريقة التي وصلت بها الموسيقى والأفلام والمزيد إلى جماهير جديدة من خلال الاشتراكات. من خلال استخدام البيانات لفهم العرض وديناميكيات التسعير وتفضيلات العملاء، قمنا ببناء نظام بيئي للمنتجات يتوسع بكفاءة، مما يضمن الاستفادة المثلى من السيارات ودعم اقتصاديات وحداتنا القوية ونحن نتحرك نحو الربحية.”

     

    منذ تأسيسها في عام 2019، جمعت invygo أكثر من 22 مليون دولار من مستثمرين إقليميين وعالميين. أغلقت جولة التوسع في سلسلة A في يونيو 2024. تظل الشركة مركزة على بناء عمليات مالية مستدامة، مدعومة باقتصاديات وحدات رائدة ونهج مبتكر لامتلاك السيارات.

     

    حول invygo: تأسست invygo في عام 2019 وهي أول وأكبر خدمة اشتراك للسيارات في منطقة الشرق الأوسط. تتوفر خدماتها في المملكة العربية السعودية والإمارات وقطر، وتتيح عبر تطبيقها إمكانية اختيار وقيادة وتبديل وامتلاك السيارات بضغطة زر. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.invygo.com.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن