اطلاق شركه للطاقة النظيفة في مصر وإفريقيا

  •  

    وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) وشركة إنفنيتي أنرجي المصرية للطاقة المتجددة، حديثًا، اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة تحت اسم إنفنيتي باور، لتطوير مشاريع للطاقة النظيفة، تشمل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على مستوى المرافق الخدمية في جمهورية مصر العربية، وعموم القارة الإفريقية.

     

    ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لمصدر، أن «تأسيس شركة إنفنيتي باور من شأنه المساهمة في تعزيز التقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة المتجددة، ودعم جهود التنمية على مستوى المنطقة. نتطلع للعمل مع إنفنيتي أنرجي لاستكشاف فرص جديدة تساهم في تحقيق أهداف مصر في مجال الطاقة المتجددة وتوفير الطاقة لمناطق نائية لا تصلها الكهرباء في القارة الإفريقية

     

    وتهدف استراتيجية مصر للطاقة المستدامة والمتكاملة 2035 إلى زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتصل إلى 20% من مزيج الطاقة الكهربائية بحلول العام 2022، و42% بحلول العام 2035. ووفقًا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) فإن مصر قادرة على توفير 53% من مزيج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على المصادر المتجددة بحلول العام 2030. وذكرت آيرينا إن القارة الإفريقية قادرة على تلبية نحو ربع احتياجاتها من الطاقة من خلال الاعتماد على مصادر نظيفة ومتجددة بحلول العام 2030.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن