تأكيد إمكانية انتقال فيروس كورونا الجديد عن طريق الرذاذ الهوائي

  •  

    كشف مسؤول صيني في مدينة شانغهاي   8 فبراير أن وسائل النقل المؤكدة لفيروس كورونا الجديد تشمل الاتصال المباشر والرذاذ الهوائي.

    وقال تسنج تشون نائب رئيس مكتب الشؤون المدنية في شنغهاي  لصحيفة تشاينا ديلي «يشير انتقال الفيروس عن طريق الرذاذ الهوائي إلى إمكانية اختلاط الفيروس بالرذاذ الموجود في الهواء، ما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى عند استنشاقه.»

    وقال تسنج خلال مؤتمر صحافي يومي «نناشد الناس إلى أهمية رفع مستوى الوعي بشأن الوقاية من الفيروس والسيطرة على المرض خلال التجمعات العائلية.»

    أوضح مختصون أن الانتقال المباشر يحدث عندما يستنشق شخص هواءً يحمل رذاذًا ناتجًا من سعال مريض، أو قد عندما يلامس شخص جسمًا ملوثًا بقطرات الفيروس ثم يلامس أغشية فمه أو أنفه أو عينيه.

    ينصح المختصون الناس بتجنب التجمعات وفتح النوافذ للمساعدة في تهوية الغرف والعناية العالية بالنظافة الشخصية وتطهير المنازل بانتظام، وخصوصًا المناطق التي تُلمس بانتظام مثل مقابض الأبواب.

    أعلنت دول العالم عن أكثر من 37 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، منها 6196 حالة خطيرة، ووفاة نحو ألف شخص وتعافي 2982 شخص حتى الآن. وتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن هذا الفيروس يوم الجمعة 7 فبراير/شباط عدد الوفيات التي سببها فيروس السارس خلال العام 2003.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن