IBM Summit تطلق حاسوب يُساعد على تحديد 77 دواءً لمعالجه فيروس كورونا

  • بفضل عمل الباحثين، فقد تم إكتشاف المزيد من خيارات العلاج المحتملة. إستفاد الباحثون من قوة الحاسوب الخارق IBM Summit لتحديد 77 دواء يبشر بالخير فيما يتعلق بمعالجة فيروس كورونا ومكافحته.

     

    بدءًا من أكثر من 8000 مركب، سمح إستخدام الحاسوب الخارق IBM Summit للباحثين بالتعرف بسرعة على الأدوية الأكثر فعالية من غيرها في فترة زمنية قصيرة. تم تحديد الأدوية المحتملة من خلال النظر في الأدوية التي ستكون فعالة في منع فيروس كورونا من الإرتباط بالخلايا بإستخدام إرتفاع البروتين.

     

    وبدلاً من ذلك، سترتبط الأدوية المحددة، نظريًا على الأقل، بالبروتين وستمنع الفيروس من إلحاق الضرر بجسم الإنسان. يحذر Jeremy Smith، باحث مُشارك في المشروع، من أن هذا لا يعني أنهم قد وجدوا علاجًا حتى الآن.

     

    ووفقا لـ Jeremy Smith، فقد صرح بالقول : ” لا تعني نتائجنا أننا وجدنا علاجًا أو لقاحًا لفيروس كورونا. ومع ذلك، نحن متفائلون للغاية، فنتائجنا الحسابية ستكون أساس الدراسات المستقبلية وتوفر إطارًا سيستخدمه التجريبيون لمزيد من التحقيق في هذه المركبات. عندها فقط سنعرف ما إذا كانت أي من تلك المركبات تُظهر الخصائص اللازمة للتخفيف من هذا الفيروس “.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن