تصنيع كمامة دائمة بهندسة حلوان

  • استطاع طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان تصميم وتصنيع مشروع ابتكاري جديد من خلال تكامل ماكينة الطباعه ثلاثية الأبعاد مع نظام الهندسة العكسية حيث تم تصنيع كمامة من مادة PLA من تصميم شركة عالمية للاستفادة من التطبيقات العملية لمشاريع التخرج بقسم الهندسة الميكانيكية لهذا العام  تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور أحمد الجارحي عميد الكلية واشراف الدكتور محمد حمود أحمد المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية

     

    ويهدف التطبيق العملي للمشروع الى تصنيع كمامة تحقق أعلى وقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد مع تقليل تكاليف استخدام الكمامات القماش المستهلكة حيث أن الكمامة مصنعة من مادة متماسكة وخفيفة على الوجه بالإضافة إلى أنها للاستخدام الشخصي فقط ويمكن تعقيمها وأعاده استخدامها بشكل دائم.

     

    وتتكون الكمامة المصنعة من قبل طلاب هندسة حلوان من ثلاثة أجزاء، الجزء الأول مسئول عن تغطية جزء من جانبي الوجه مع الأنف، الجزء الثاني عبارة عن ممرات للتنفس والجزء الثالث عبارة عن غطاء  يركب بعد وضع الفلتر بين الجزء الثاني والثالث.

     

    كما تم تنفيذ shield كامل لوقاية العين من العدوي وتم تصنيعها بمعامل الكلية بدعم من أكاديمية البحث العلمي من خلال فريق عمل المشروع  من طلاب الفرقة الرابعة شعبة هندسة الإنتاج ( محمد عبد العاطي عبد المحسن، محمد سيد عبدالله محمود محمد محمود، يوسف عماد احمد، سما احمد كمال، احمد محمد حسن) وذلك تحت إشراف د. محمد حمود احمد... المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية والمشرف على المشروع.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن