البحث العلمي : 25% من المصريين يعتمدون على بيان الصحة حول كورونا

  • أصدر المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا التقرير الشهرى لمؤشر البحث العلمى لشهر أبريل ، والذى كشف أن  25% من المصريين يعتمدون على بيانات ونشرات وزارة الصحة المصرية  فى الحصول على المعلومات عن جائحة كورونا،و 15.7% يعتمدون على وسائل التواصل الإجتماعى، بالإضافة إلى  13.7% يعتمدون على وسائل الإعلام الوطنى ، 13.4% يعتمدون على الإعلام الدولى، والنسبة الباقية على مصادر أخرى أهمها بيانات منظمة الصحة العالمية.

     

    وأوضح بيان صادر عن أكاديمية البحث العلمى، أن ذلك جاء في أحدث استطلاع إلكترونى للرأى أجراه المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

     

     جدير بالذكر أن حوالى 65% ممن أجابوا على الإستطلاع من حملة الماجستير والدكتوراه و30% من المؤهلات العليا ونسبة تقل عن 5% من حملة المؤهلات المتوسطة.

     

    وكان مؤشر البحث العلمى الشهرى  الذى يصدره المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا شهرياً ، كشف أن 45 % من المصريين يعتقدون أن السبب الرئيس وراء تفشى فيروس كورونا هو انتقال الوباء من الحيوان إلى الإنسان.

     

    وذكرت أكاديمية البحث العلمى ، أنه وفقا  لأحدث استطلاع رأى اجراه المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فان 26% من المصريين يعتقدون ان ظهورالفيروس نتيجة تلوث بيولوجي بسبب هروب فيروسات شديدة الضراوة من المختبرات بينما كان 12% يعتقدون انها نتيجة حرب بيولوجية و6.6% نتيجة مؤامرة و10.4% نتيجة غضب الطبيعة وضعف المناعة

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن