مستشاره وزيره الصحة للتحول الرقمى : قاعدة البيانات لمبادرة 100 مليون صحة ساعدتنا فى مواجهة " كورونا "

  • كتب : شيماء حسن

    كشفت الدكتورة منى قدرى مستشاره وزيره الصحة للتحول الرقمى ، عميد كلية الدراسات العليا بالأكاديمية البحرية ، إن قواعد البيانات التى تم انشائها لمباردة (100 مليون صحة) ساعدت كثيرا فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.

    اضافت  دور الدولة المصرية فى اصدار التطبيقات "الابليكشن " الذى يحتوى على كافة المعلومات والأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا وكيفية التعامل معه، مع صدورالدولة يوميًا لتقارير إحصائية حول عدد حالات الإصابة وعدد الممتثلين للشفاء ، وكذلك المقارنة بين مصر وبين دول العالم لمقارنة الوضع الحالى و بروتوكولات العلاج جاء ذلك خلال استضافتها في برنامج " صباحك مصرى" على قناه " MBC " مصر  .

     

    كما وجهت الشكر لوزيرة الصحة وإلى الطاقم الطبى " جيشنا الأبيض" بشكل كامل من أطباء وممرضين على جهودتهم وتفانيهم فى مواجهه هذه الأزمة ، وتضحياتهم العظميمة للحد من انتشار فيروس كورونا ، ولوزارة الصحة على بتدريب 10 ألاف طبيب لإعلان حالة الإستعداد القصوى وأن يكون الأطباء فى مختلف التخصصات على وعى كافى بكيفية التعامل مع هذا الفيروس خلاف الأمراض الصدرية.

    وأشادت الدكتورة مني قدري بإجراءات مصر الاستباقية  فى المجال الطبى وفى تعاملها مع الأزمة والتى اتضحت من خلال التجهيز السريع لمستشفيات الحجر الصحى وطاقم الأطباء ، وكذلك توفير توفير كافة المستلزمات الطبية لحماية الأطباء .

    كما أكدت على سير مصر بخطى ثابته لتطوير منظومة التعليم وعقلية الطالب وتطبيق التحول الرقمى فى الجامعات ، وعلى اتباعهم لتعليمات الوزير فى استكمال الدراسة عن بعد ( اونلاين) فى الأكاديمية البحرية مؤكدة على نجاح التعليم الإلكترونى لديها بشكل كبير .

    يمكن متابعة تفاصيل اللقاء على الرابط التالي ..  

    https://youtu.be/hbbRkZp8GLY



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن