عبدالغفار يؤكد أهمية دور "تيودور بلهارس للأبحاث" في مجابهة كورونا

  • أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، أهمية الدور الذي يجب أن يقوم به معهد تيودور بلهارس للأبحاث، خاصة خلال الفترة الحالية في مساندة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19)، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية طبقا لإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تجاه مرضى الجهاز الهضمي، والكبد، والكلي، الذي يقوم المعهد بعلاجهم.

     

    جاء ذلك خلال رئاسته اليوم اجتماع مجلس إدارة المعهد عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، و الدكتورة وفاء قنديل رئيس المعهد، وأعضاء المجلس.

     

    وطالب وزير التعليم العالي بتوحيد الجهود لخدمة البحث العلمي، والاهتمام بجودته، مشددا على ضرورة تكثيف الدور البحثي للمعهد من خلال مخرجاته البحثية ، ووجه عبدالغفار بإعداد احصائية حول النشاط العلمي للمعهد ودوره في مجابهة فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك مرونة في عملية نشر الأبحاث خلال هذه الفترة. ووافق المجلس، في اجتماعه ،على منح اللقب العلمي وتعيين عدد من الباحثين بوظيفة أستاذ باحث بالمعهد، حيث توجد درجات شاغرة للتعيين عليها.

     

    واستعرض المجلس الموقف النهائي لتشكيل قوائم اللجان العلمية الدائمة للترقيات لأعضاء هيئة البحوث، كما استعرض المجلس الإجراءات التي تم اتخاذها، والخاصة بشئون أعضاء هيئة البحوث.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن