وزيرة البيئة: الانتهاء من المحطة الوسيطة بقطاوي خلال عام

  • أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه سيتم خلال عام الانتهاء من المحطة الوسيطة بقطاوي بحي شرق شبرا الخيمة، والتي تم انشاؤها مؤخرا من خلال جهاز تنظيم وإدارة المخلفات على مساحة فدانين.. مشيرة إلى أنها ستساهم في تطوير أعمال منظومة النظافة، إذ ستوفر الوقت والجهد والوقود، وتساعد فى رفع مستوى النظافة بشبرا الخيمة والقليوبية كلها.

     

    وأكدت ياسمين فؤاد أن تنفيذ المنظومة يتم من خلال التنسيق مع وزارة التنمية المحلية. جاء ذلك خلال تفقد وزيرة البيئة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية سير العمل بالمحطة الوسيطة بقطاوي، والتي تم انشاؤها بعد إزالة مقلب عشوائي للمخلفات ظل يؤرق سكان المنطقة لفترة طويلة، وهى تعتبر واحدة من مجموعة محطات وسيطة قام جهاز تنظيم وادارة المخلفات بإنشائها كنموذج تجريبيى قبل البدء الفعلى على مستوى الجمهورية.

     

    وصرحت وزيرة البيئة بأن المنطقة المقام عليها المحطة الوسيطة حاليا كانت مصدر إزعاج لقاطني المنطقة نظرا لتراكم القمامة بها حتى أصبحت مقلبا للقمامة وبه اشتعالات بصفة مستمرة وانبعاثات تضر بالمواطنين، فقامت وزارة البيئة بالعمل على وضع حلول لتلك المشكلة لازالة التراكمات وضمان عدم تجددها، وكانت أنسب الحلول المتاحة تحويل المنطقة إلى محطة وسيطة حيث تم وضع حجر اساسها فى شهر مارس من العام الماضى للتعامل مع المخلفات أولا بأول لنقلها إلى مكان الدفن الخاص بها لضمان عدم تراكمها.

     

    وقالت فؤاد إنه تم بدء العمل بهذه المحطة من خلال جهاز تنظيم وادارة المخلفات من خلال ثلاث مراحل بدأت بإزالة تراكمات للقمامة بمبلغ 8 ملايين جنيه وتجددت التراكمات مرة أخرى، حتى تم إزالتها نهائيا ووضع حجر الأساس للمحطة بتكلفة قدرها 22 مليون جنيه، وتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة، بالإضافة إلى الإشراف على طريقة التشغيل للمحطة من قبل وزارة البيئة وبالتنسيق مع محافظة القليوبية.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن