ديفير : توقعات بارتفاع قيمة " بتكوين " لـ 20 ألف دولار

  • كتبت: نهلة مقلد

    خلال العام 2020، أبلت عملة بتكوين بلاءً حسنًا أفضل من جميع العملات، وسط توقعات بارتفاع قيمتها بشكل كبير، بالتزامن مع خطط البنوك المركزية لطبع العملات وارتفاع الطلب الشعبي عليها.

    ويتوافق التفاؤل بشأن بتكوين مع شعور المستثمرين الإيجابي عمومًا، بخصوص هذه العملة المُعماة، مع احتمال أن تقفز قيمتها إلى 20 ألف دولار خلال العام الحالي؛ وفقًا لمحللي شركة بلومبرج الأمريكية.

    وقال راي نايجل جرين ـ المدير التنفيذي لشركة ديفير المتخصصة بالاستشارات المالية، أسعار عملة بتكوين ارتفعت بنسبة 30% منذ بداية العام، مقدمة أفضل أداء بين باقي العملات، بسبب قرارات البنوك المركزية بطباعة كميات كبيرة من النقود، في إطار برامج التسهيل الكمي، مما أدى إلى انخفاض في قيمة العملات التقليدية وارتفاع قيمة الملاذات الآمنة؛ مثل بتكوين والذهب. فضلًا عن زيادة الطلب على العملات الرقمية، بسبب تفشي وباء كوفيد-19. والسبب الثالث هو اتخاذ الاحتياطات المشروعة من مخاوف التضخم على المدى الطويل».

    أضاف ازداد الاهتمام عالميًا بعملة بتكوين والعملات المُعماة الأخرى؛ مثل إيثريوم، وتصاعد الطلب عليها بشدة، منذ مطلع مايو 2020. وتزداد الاستفسارات عن تطبيقنا ديفيركريبتو لتبادل العملات الرقمية بشكل مطرد شهريًا، بسبب الوباء الذي يدفع الأشخاص للتركيز بشكل جمعي على إعادة التكيف مع العالم الجديد. ومن المفروغ منه أن حياتنا المالية في الحقبة الجديدة ستعتمد بشكل متزايد على التقنيات الحديثة؛ مثل العملات الرقمية وباقي الحلول الرقمية المالية».

    أشار ستؤدي الأخطار الجيوسياسية إلى زيادة الطلب على بتكوين، إذ يزيد المستثمرون من تعاملاتهم بالعملات الرقمية اللامركزية وغير السيادية والآمنة؛ مثل بتكوين، لحمايتهم من المشكلات المحتملة في الأسواق التقليدية».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن