"البيئة" تطلق برنامجا للتوعية البيئية للأطفال وذويهم على "فيس بوك"

  • أطلقت وزارة البيئة برنامجا للتوعية البيئية للأطفال وذويهم لتنمية بعض المعلومات والمهارات والاتجاهات البيئية لديهم, وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

    وفي إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأهمية نشر ورفع الوعي البيئي لدى كافة فئات وشرائح المجتمع.

    ويحتوى برنامج التوعية - الذي يقوم على تنفيذه إدارة التوعية الطلابية - على فيديوهات قصيرة تتخللها مواد تعليمية جذابة, حيث تشمل حلقات البرنامج 11 حلقة يتم عرضها بواقع 3 مرات أسبوعيا ابتداء من اليوم وحتى 24 سبتمبر الجاري أيام (الاحد - الثلاثاء - الخميس) من كل أسبوع.

    كما يتضمن البرنامج سؤال نهاية كل حلقة عن موضوع الحلقة على أن ترسل الإجابات مجمعة مع نهاية الفترة المحددة على رقم "واتس آب" الوزارة 01222693333, حيث سيتم إجراء قرعة ومنح الفائزين هدايا عينية.

    وتتناول الفيديوهات عددا من الموضوعات, تشمل ورش عمل عن إعادة استخدام المخلفات المنزلية وكيفية الاستفادة منها, وترشيد استهلاك الطاقة, إضافة إلى التوعية بأهمية تقليل استهلاك البلاستيك وتوضيح أضرار الإفراط في استخدامه, كما تتناول حلقات البرنامج فيديوهات تعريفية عن المخلفات الإلكترونية وكيفية التعامل الآمن معها, والتنوع البيولوجي وأهميته للإنسان, إضافة إلى قش الأرز وكيفية الاستفادة منه.

    ويهدف البرنامج إلى تعزيز دور الوزارة التوعوي, خاصة في تلك الفترة تماشيا مع الظروف الحالية التى فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد وما يترتب عليه من إجراءات احترازية, وحرص الوزارة على تحقيق هذا الدور وإكساب الأطفال وذويهم مجموعة من المعلومات والمهارات البيئية التي تساعدهم في تعديل سلوكهم واتجاهاتهم تجاه البيئة وفهم أحوال البيئة ومشكلاتها من حولهم وما يتصل بها من ممارسات سلبية والعمل على إيجاد حلول لها.

    إضافة إلى تنمية الشعور بالمسئولية تجاه البيئة لدى الأطفال وتحفيز الجميع على حماية البيئة وتحسينها وتعميق الشعور بأهمية دورهم في تغيير اتجاهات من حولهم

    وفي إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بأهمية نشر ورفع الوعي البيئي لدى كافة فئات وشرائح المجتمع. ويحتوى برنامج التوعية - الذي يقوم على تنفيذه إدارة التوعية الطلابية - على فيديوهات قصيرة تتخللها مواد تعليمية جذابة, حيث تشمل حلقات البرنامج 11 حلقة يتم عرضها بواقع 3 مرات أسبوعيا ابتداء من اليوم وحتى 24 سبتمبر الجاري أيام (الاحد - الثلاثاء - الخميس) من كل أسبوع.

    كما يتضمن البرنامج سؤال نهاية كل حلقة عن موضوع الحلقة على أن ترسل الإجابات مجمعة مع نهاية الفترة المحددة على رقم "واتس آب" الوزارة 01222693333, حيث سيتم إجراء قرعة ومنح الفائزين هدايا عينية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن