84% من صناع قرار تقنيات المعلومات في الشرق الأوسط يقدرون محتوى القيادة الفكرية

  • كتب: محمد شوقى – محمد الخولي

    أجرت "كود ريد" (Code Red الشبكة العالمية للعلاقات العامة في مجال الأمن السيبراني، مؤخراً بحثاً دولياً لاكتشاف طرق الحصول على المعلومات من قبل صنّاع القرار في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات، والتي تساعدهم في اتخاذ القرارات بشأن المزودين المتعاملين معهم أو الذين يوصون بهم.

    من جهتها قالت ديان كانهام، رئيسة شبكة "كود ريد" للعلاقات العامة في مجال الأمن السيبراني قائلةً: "شعرنا بالحاجة إلى إجراء دراسة عالمية لاكتساب نظرة ثاقبة حول ما يؤثر على قرارات الشراء لمديري أمن تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم. حيث كانت مشاركة هذه الأفكار مع شبكتنا وشركائنا ذات أهمية كبيرة لمساعدتنا على تزويد عملائنا بأفضل الاستشارات لضبط الجودة".

    وكشف البحث أن صنّاع القرار في مجال أمن تقنية المعلومات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يقضون أكثر من 3 ساعات أسبوعياً في الاطلاع على محتوى القيادة الفكرية، وهو الأعلى بين جميع المشاركين في هذا البحث كما أنهم يعتبرون المطبوعات الإعلامية الرائدة لتكنولوجيا المعلومات طريقتهم المفضلة للحصول على محتوى القيادة الفكرية حول الأمن السيبراني، حيث فضّل 64% من المشاركين في الإمارات والسعودية هذه المطبوعات على باقي القنوات الأخرى.

    تعتبر المقالات المنشورة في جهات إعلامية رائدة أكثر الطرق شيوعاً في المنطقة عندما يتعلق الأمر بالاطلاع على محتوى القيادة الفكرية، حيث تم اختيار هذه القناة من قبل 74% من المشاركين في السعودية والإمارات، مقارنة بنسبة 51% في فرنسا. فيما جاءت مقاطع الفيديو والندوات عبر الويب في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي من حيث أكثر القنوات شعبية وتعد المعلومات التفصيلية والمستوى العالي من الأدلة القابلة للقياس بالنسبة لصنّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات، أهم عاملين لقياس مصداقية قيادة الفكر.

    أما فيما يتعلق بالموضوعات، فقد اختار 31% من صنّاع القرار في مجال تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات برامج وخدمات الأمن السيبراني باعتبارها أكثر الموضوعات إثارة للاهتمام بالنسبة لهم، على حساب الموضوعات الأخرى مثل أمن الشبكات وأمن السحابة وغيرها.

    وأكد البحث أيضاً أن الملاءمة وسهولة الاطلاع هما أهم عوامل المشاركة، في حين قال 43% من مديري تكنولوجيا المعلومات في السعودية والإمارات إنهم غالباً ما يستخدمون محتوى القيادة الفكرية لدعم شراء منتجات الأمن السيبراني، ويستخدمه 40% لتطوير دراسة الجدوى للتغيير للتغلب على مشكلة في الأمن السيبراني.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن