سوني تطلق كاميرا " ZV-E10 " لمدوني الفيديو

  • كتب: محمد الخولي – عادل فريج

     كشفت شركة سوني عن الكاميرا "  ZV-E10" وهي ذات عدسة قابلة للتبديل APS-C تأمل الشركة أن تلبي احتياجات مدوني الفيديو وتجلب الكاميرا العديد من ميزات العدسة الثابتة ZV-1 إلى تنسيق مستشعر أكبر، بما في ذلك اختصارات التركيز وإعدادات التعريض التي يحتاج مدونو الفيديو الوصول إليها.

    ونظرًا لكونها كاميرا أكبر حجمًا، فهناك أيضًا بعض المزايا المهمة التي لم يكن لدى ZV-1 المساحة المناسبة لاستيعابها، مثل منفذ سماعة الرأس وعمر بطارية أفضل ومستشعر أكبر مع مرونة أكبر في عمق المجال.

    وبينما تعالج الكاميرا العديد من الشكاوى الموجودة مع ZV-1، لا يزال لدى الأخيرة ميزة واحدة غير متوفرة في الكاميرا الجديدة: تثبيت الصورة المعتمد على الأجهزة وتضمنت ZV-1 ثباتًا مدمجًا في العدسة. ولكن ZV-E10 لا توفر سوى الثبات الإلكتروني. ولديها أيضًا القدرة على تسجيل بيانات مستشعر الدوران في البيانات الوصفية التي يمكن استخدامها عند تطبيق التثبيت في مرحلة ما بعد المعالجة.

    وتوفر ZV-E10 مستشعرًا بدقة 24.2 ميجابكسل مع نطاق ISO أصلي يتراوح بين 100-32000 مزود بضبط بؤري تلقائي لتتبع العين والهدف الذي توفره كل من كاميرات ZV-1  وكاميرات سوني الحديثة ذات العدسات القابلة للتبديل.

    وتشمل أيضًا وضع Bokeh Switch المفيد لمدوني الفيديو من ZV-1، الذي يبدل الفتحة لطمس الخلفية أو التركيز عليها بالإضافة إلى ذلك هناك وضع Product  Showcase  لتطبيق إعدادات التركيز البؤري التلقائي الأنسب لعرض المنتجات عبر الكاميرا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن