بعد الاستحواذ عليها : توسعات محلية وافريقية تطبيق الخدمات المنزلية" FILKHEDMA "

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    بعد فترة وجيزة من الجولة الاستثمارية الأخيرة لتطبيق فى الخدمة "  Filkhedma "  ، المصري المتخصصة فى تقديم الخدمات المنزلية ، من صندوق " Cairo Angels "  أسست هذه الاستثمارات الجديدة لعملية الاستحواذ بالكامل على التطبيق من أكبر شركة خدمات منزلية في إفريقيا  " سويب ساوث"  في جنوب إفريقيا ، وهى من قبل اللاعبين الدوليين ، مما عزز العلاقات الاقتصادية عبر القارات كما أخذ المساهمون الحاليون في مزود الخدمات المنزلية ومقره القاهرة ، بما في ذلك Algebra Ventures و Glint Consulting ، بضعة ملايين من الدولارات الأمريكية من الأسهم في " سويب ساوث"  كجزء من شروط الاتفاقية.

    وبموجب الاستحواذ ستضاعف الشركة الناشئة الجنوب أفريقية سوقها المحتمل في إفريقيا ، والتوسع في ثلاث مدن مصرية من خلال Filkhedma مع الوصول إلى 2000 صيانة التنظيف ومقدمي خدمات التجميل على شبكتها في مصر في الوقت نفسه ، ستستفيد " فى الخدمة " من خبرة SweepSouth الواسعة في الصناعة والتقنيات المتقدمة للمساعدة في تطوير خدماتها وتوسيع نطاقها الجغرافي. من خلال عملياتها في جنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا ، ستفتح SweepSouth الباب أمام دخول FIlkhedma لأسواق جديدة في القارة من خلال إضافة خدمات الشركات الناشئة المصرية إلى عروضها في جنوب إفريقيا.

    وسيتولى المؤسس والرئيس التنفيذي عمر رمضان منصب رئيس الأعمال في الكيان المندمج كما ستدفع من عمليات الاستحواذ الأخيرة هذه وجولة التمويل الأخيرة ، تخطط  " فى الخدمة " لتوسع طموح ، مستهدفًا ثلاثة أسواق جديدة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وبالتوازي مع طموحات التوسع ، تستعد الشركة أيضًا لإطلاق حملة تسويقية في الربع الأول من عام 2022 بهدف تنمية أعمالها في مصر بنسبة 5-10 أضعاف على مدار العام.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن