مايكروسوفت تراهن على جهازها الجديد القابل للطي

  • لا تطلق مايكروسوفت اسم هاتف جوال على جهازها الجديد سيرفيس ديو Surface Duo، ولا تعترف بأنها ستعيد المحاولة في المنافسة في سوق الهواتف الذكية

     

     

        ونقلت بلومبرغ   أنه بعد 3 سنوات من خروج مايكروسوفت من سوق الهواتف الذكية، بكارثة 9.5 مليار دولار   دولاء لشراء قسم هواتف نوكيا وفشلها، هاهي تعيد رسم استراتيجيتها، تقول مايكروسوفت إن الجهاز يؤمن تجربة تصوير فيديو أكثر  ثراء مع التقاط الصور بزاوية 360 درجة.

     

    وكشفت مايكروسوفت عن جهازها في نيويورك أمس بالتركيز على مزاياه المماثلة لأجهزة سيرفيس، ولفت بانوس باناي رئيس المنتجات في الشركة إلى أنه ليس هاتفا ذكيا، وخاطب الحضور بالقول :" ستتحدثون عنه كهاتف لكن لا تقع بهذا الخطأ فهذا المنتج هو جهاز سيرفس يمكن استخدامه لإجراء مكالمات وإرسال رسائل"، يعتمد الهاتف الذكي على نظام أندرويد وإنتج بالشراكة مع غوغل.

     

    ويشير التقرير إلى أن نجاح هذه المحاولة من مايكرسوفت يتوقف على كيفية تسويق الشركة له، حيث تستهدف عائلة سرفيس الحالية الفئة العليا من سوق الإلكترونيات من مستخدمين في الشركات والمتحمسين للتقنية ممن يهمه التصميم الفائق أو الحاجة للجمع بين مهام العمل والمهام الشخصية في الأجهزة. ولا تسعى  مايكروسوفت لتصدر مبيعات الأجهزة اللوحية أو الكمبيوترات المحمولة. ولكن يبدو أن مايكروسوفت لم تحسم قرارها بعد في تسويق هذا الجهاز الجديد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن