رمضان : هدفنا نشر ثقافة " ريادة الأعمال للجميع " وتحقيق أحلام المبدعين

  • أكد  الدكتور أحمد رمضان ـ نائب المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنصورة أن  أسبوع جامعة المنصورة لريادة الأعمال والشركات الناشئة، هو الأول من نوعه داخل الجامعة ، كنافذة لطلاب وخريجي الجامعة على حياة رواد الأعمال وهدفنا أن تكون ريادة الأعمال للجميع سواء طالب أو طالبة .

     

    فريادة الأعمال للجميع ليست أسطورة حيث إن الواقع أثبت أنها حقيقة بالفعل حيث هناك طلاب يحلمون بتحويل مشروع تخرجهم لمشروع حقيقي ليرى النور ويكون بداية شركة تنمو في المستقبل وأن يكون صاحب مشروع "  Start up  " كما تم استعراض الاتجاهات الحديثة في ريادة الأعمال وكيف نخطط لمشروعك وفكرتك.

    كذلك فإن المركز سيخصص اليوم الثاني للمؤتمر يوم ريادة الأعمال لذوي الاحتياجات الخاصة والتركيز على التركيز على كيفية بداية كبار السن للمشاريع أو start up ويصبح عندهم صناعها وأصحاب أفكارها شباب هقدر أنافس وسطهم حيث إن الواقع أثبت إن "ريادة الأعمال للجميع"  .

    أشار موضوع " ريادة الأعمال" غير متعلق بنوعك أو سنك أو حتي ظروفك الخاصة. الموضوع متعلق بمدي قوة فكرتك وتخطيطك الصحيح ومدي قوة عزيمتك وإصرارك على نجاحها سواء كنت شابا صغيرا أو شخصا سنه كبير أو بنتا أو شخصا ذا احتياجات خاصة .

    أوضح رمضان يضم الأسبوع سلسلة من الندوات وورش العمل المتخصصة للتعريف بريادة الأعمال ومراحل تحويل الفكرة إلى مشروع، كما يقدم نماذج ناجحة لرواد الأعمال، واستخدام التكنولوجيا لدعم رواد الأعمال.

     

    أكد المؤتمر شاهد بمشاركة عدد كبير من الجهات المعنية لنشر ثقافة ريادة الأعمال ومنها جريدة " عالم رقمي " والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري شارك في الفعاليات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وجمعية الدلتا لريادة الأعمال  وتكنولوجيا المعلومات، ودار المستثمر العربي، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ومكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن