رغم تحقيق781 مليون دولار ايرادات : سهم «روبلوكس» للالعاب يخسر 20% بسبب التضخم

  • رغم تحقيق781 مليون دولار ايرادات : سهم «روبلوكس» للالعاب يخسر 20% بسبب التضخم

     

    كتب : محمد الخولي

     

    فاتت منصة الألعاب «روبلوكس» تقديرات الحجوزات للربع الثاني حيث أضر تراجع الطلب على الألعاب عبر الإنترنت واشتداد المنافسة بالنمو، ما أدى إلى انخفاض أسهمها بنحو 20% .

    وتواجه صناعة ألعاب الفيديو تباطؤاً في الإنفاق، حيث أصبح اللاعبون المرهقون بالتضخم أكثر انتقائية في اختيار الألعاب الشعبية.

     

    وقالت الشركة في بيان تنظيمي: «ومع ذلك، فإننا نخطط لإبطاء معدل نمو عدد الموظفين لدينا، ونتوقع توليد نفوذ تشغيلي بدءاً من السنة المالية 2024، وعموماً حتى نهاية السنة المالية 2025».

     

    وكان إنفاق الولايات المتحدة على محتوى ألعاب الفيديو، بما في ذلك الألعاب الجديدة، ثابتاً في النصف الأول من العام، بينما ارتفعت مبيعات أجهزة الألعاب بنسبة 23%، وفقاً لبيانات من شركة أبحاث الألعاب «سيركانا».

     

    و«روبلوكس»، التي تدير «ميتافيرس»، حيث يمارس الناس الألعاب وإجراء المعاملات، متاحة على الأجهزة المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وأجهزة «مايكروسوفت إكس بوكس».

     

    وأبلغت المنصة عن 65.5 مليون مستخدم يومياً في الربع، مع هدف طويل الأجل للوصول إلى مليار مستخدم يومياً.

    وسجلت الشركة حجوزات (إيرادات) صافية قدرها 780.7 مليون دولار في الربع، دون متوسط تقديرات المحللين البالغة 784.9 مليون دولار، وفقاً لبيانات «رفينيتيف». وأبلغت الشركة عن خسارة 46 سنتاً للسهم، مقابل خسارة 45 سنتاً للسهم مقدرة من قبل المحللين.

     

    وبلغ صافي الخسارة العائدة للمساهمين 282.8 مليون دولار في الربع الأول، مقارنة بـ176.4 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن