شراكة جديدة بين FICO و LigaData لدعم التمويل عبر الهاتف المحمول في بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا

  • كتب : نيلي عبد الحميد

     

     

    كشفت شركة FICO العالمية لبرامج التحليلات عن شراكة مع شركة LigaData، مزود حلول الخدمات المالية للاتصالات والهواتف المحمولة، لتوفير إدارة متقدمة للقرارات وأدوات التحسين لشركات الاتصالات في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

     

    تقول شركتا LigaData وFICO أنهما ستقدمان حلول السحابة المختلطة وحلول SaaS كخدمة يمكن لمقدمي خدمات الاتصالات استخدامها لزيادة الإيرادات وخفض التكاليف وتوسيع عروض الخدمات المالية الرقمية والمتنقلة.

     

    تأسست FICO في عام 1956، وتُوصف بأنها رائدة في استخدام التحليلات التنبؤية والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات لتحسين القرارات التشغيلية. تتخصص LigaData في الحلول والمنتجات والخدمات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي لمقدمي خدمات الاتصالات، مما يمكّنهم من الحصول على رؤى قابلة للتنفيذ وقرارات تعتمد على البيانات من خلال نسيج بيانات هجين ومتعدد السحابة في الوقت الفعلي وبتكلفة إجمالية منخفضة للملكية.

     

    وتشمل الحلول التي تقدمها الشركتان الإقراض عبر الهاتف المحمول، وتحسين الأسعار، وتحسين المجموعات، وتجزئة المشتركين، وحلول كشف الاحتيال لمقدمي خدمات الاتصالات، بهدف إضافة مصادر إيرادات جديدة وتوسيع نطاق الشمول المالي في الأسواق الناشئة.

     

    من ناحيته قال باسل عجة، الرئيس التنفيذي لشركة LigaData: "إن شراكتنا مع FICO ستمنح مقدمي خدمات الاتصالات أدوات جديدة للتوسع والمنافسة في السوق التي تعتمد على البيانات." ويواصل: "بالإضافة إلى ذلك، سنطرح في السوق حلولاً جديدة يمكنها مساعدة مقدمي خدمات الاتصالات على خدمة عدد كبير من المجتمعات التي لا تتعامل مع البنوك والتي تعاني من نقص الخدمات المصرفية في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا".

     

    ويضيف ألكسندر غراف، نائب رئيس الشركاء والتحالفات العالمية في FICO: "نخطط معًا لمساعدة مقدمي خدمات الاتصالات على منح القروض في الأسواق الناشئة، مما يسهل الأمر على المستهلكين مع زيادة رقمنة الاقتصاد".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن