مرشحة للرئاسة الأمريكية : تطلق «الاتفاقية الجديدة الزرقاء» لحماية المحيطات

  • كشفت إليزابيث وارن، السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ماساتشوستس والمرشحة للرئاسة الأمريكية، عن «الاتفاقية الجديدة الزرقاء» وهي حزمة أساسية لحماية البيئة تركز على المحيطات، والحفر البحري، والصحة الساحلية.

    وهذه الخطة أول حزمة بيئية كبيرة تركز على المحيطات تحديدًا، يقدمها مرشح رئاسي أمريكي، وهي كفيلة بتعزيز بعض الحلول السياسية الموجود في «الاتفاقية الجديدة الخضراء» وتخصصها في مجال صحة المحيطات؛ وفقًا لموقع إيرثر الأمريكي.

    بداية الفكرة

    وبدأت فكرة «الاتفاقية الجديدة الزرقاء» عندما سُئلت وارن عن موقفها من حماية المحيطات خلال برنامج «صالة المدينة» على قناة سي إن إن، في سبتمبر الماضي؛ وفقًا لإعلان وارن.

    وتتضمن الحزمة سياسة حماية بيئية شاملة؛ مثل «الاتفاقية الجديدة الخضراء» إلا أنها تخطط إضافةً إلى ذلك لحماية العاملين في الصناعات النفطية ممن خسروا وظائفهم بسبب تخلي البلاد عن الوقود الأحفوري، وتوفير تدريب مهني لهم.

    ويتضمن الاقتراح خطط طوارئ لكيفية التعامل مع الآثار المتفاقمة لتغير المناخ؛ مثل حظر إنشاء المساكن على الشريط الساحلي تفاديًا لاحتمال غمرها بالمياه مستقبلًا.

    وقالت وارن في الإعلان «سأضمن عدم بناء أي مساكن عامة جديدة على ارتفاع يقل عن 1.5م من مستوى سطح البحر، لأن مسؤولية حماية أضعف عائلاتنا يقع على عاتق الحكومة الفيدرالية، وضمان عدم وضعهم في أماكن الأذى عن عمد.»



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن