هواة يصنعون نموذجًا لسايبرترك بنصف حجمها الحقيقي

  • يعمل الهواة الذين ينشرون على حساب يوتيوب «ذا هاكسميث» على صنع نموذج مصغر بنصف حجم شاحنة سايبرترك المعلن عنها حديثًا. والنموذج قادر على السير مثل المركبة الحقيقية تمامًا، لكن لن يسمح بقيادته  على الطرقات، لأنه لم يمر بأيٍّ اختبارات جودة حقيقية، ومع هذا يمكن أن يقف في مرآبك بوزنه الأخفض بكثير عن شاحنة تسلا التي يصل وزنها إلى نحو 4545 كيلوجرامًا.

    وأحدثت شاحنة تسلا الكهربائية سايبرترك ضجة كبيرة عند الكشف عنها سابقًا من هذا العام بفضل تصميمها الغريب الذي يمتاز بزوايا حادة، ما جعلها تبدو كأنها تنتمي لعالم الإصدارات المبكرة للعبة تومب ريدير الإلكترونية.

    وجمّع فريق ذا هاكسميث الهيكل من قطع حديد مقاوم للصدأ بسماكة 0.32 سنتيمترًا قُصت بالبلازما ثم ثنيت وفقًا للتصميم، وجُمعت مع بعضها باللحام.

    واستخدم الفريق بعض أجزاء مجموعة القيادة لسيارة فولكس فاجن جولف، وشمل ذلك أجهزة التوجيه والإيقاف. ويخطط الفريق لتثبيت محركَين كهربائيَّين قويَّين في كل محور.

    وبإمكانك متابعة تقدم النموذج المصغر لسايبرترك خلال الأسابيع المقبلة من خلال قناة الفريق على يوتيوب.

     

    وتبدو السيارة ذات المقاعد الخمسة غريبة بعض الشيء، إذ يتألف هيكلها العلوي من مثلث ذروته فوق نافذة السائق، ويبدو أن ماسك تأثر بسيارة جيمس بوند الشهيرة في فيلم ذا سباي هو لافد مي، القادرة على الغوص في الماء.

     

    وعرضت تسلا استخدامات عدة للسيارة؛ منها إمكانية ربط مقطورة بها يصل وزنها إلى 3 آلاف كيلوجرام أو إضافة خيمة أو عدة شواء إليها. ويوجد مكان كاف في مؤخرة الشاحنة لمركبة تسلا الجديدة المصممة لتسير على جميع أنواع التضاريس.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن