فيوتشروس "الناشئة " : تحويل الزجاج الأمامي لسيارتك إلى شاشة لعرض المعلومات

  • تزود طرازات عديدة من السيارات حاليًا بجهاز عاكس يعرض المعلومات المهمة مثل سرعة السيارة أو اتجاهات القيادة، على جزء صغير من الزجاج الأمامي، فلا يضطر السائق إلى إزاحة نظره عن الطريق.

    وخلافًا لهذه الأنظمة التي لا تتطلب سوى جزء صغير من الزجاج الأمامي للسيارة، تطور شركة «فيوتشروس» التي تتخذ من بكين مقرًا لها، تقنية تحوله برمته إلى شاشة عرض، وهو ابتكار ينبئ بمستقبل ستبدو فيه تجربة القيادة مختلفة تمامًا للسائق خلف عجلة القيادة والركاب على حد سواء.

    تخطط شركة فيوتشروس لتقديم تقنيتها الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، وفقًا لموقع نيو أطلس، لكنها عرضت صورًا مختلفة لنموذج تجريبي من النظام.

    وسيعرض نظام شركة فيوتشروس -بالإضافة إلى بيانات القيادة الاعتيادية مثل السرعة والاتجاهات- رسومات بتقنية الواقع المعزز للفت الانتباه إلى ما يحدث خارج السيارة؛ كالتنويه إلى عبور أحد المشاة في ممر مشاة. وقد تتضمن الشاشة أيضًا صورة فتاة تظهر -لسبب مجهول- مرتدية ملابس رسمية كأنها ذاهبة الى حفل اوبرا .

    وتدعي فيوتشروس إمكانية عرض محتوًى ترفيهي على الزجاج الأمامي، بطريقة تتيح للركاب المرافقين رؤيتها فقط دون السائقين، وفقًا لموقع نيو أطلس.

    على الأرجح أننا سنعرف أكثر عن كيفية تحقيق هذا الإنجاز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، وعندها ستضطر الشركة إلى إثبات أن كل هذه المعلومات الإضافية ستسهم في تعزيز سلامة القيادة، دون أن تصرف انتباه السائقين وتشتت تركيزهم



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن