الجامعة البريطانية تنظم مؤتمرا "للذكاء الإصطناعي " بمشاركة دولية

  •  

      

    إفتتح الدكتور أحمد حمد , رئيس الجامعة البريطانية في مصر, فعاليات المؤتمر الدولي الأول "للذكاء الإصطناعي " و"الروبوتات " والكونترول, بمشاركة خمسين باحثا محليا ودوليا

     

    بالإضافة لعدد من خبراء التقنية الذين يعملون في جميع جوانب "الذكاء الاصطناعي " وتحليل البيانات يمثلون 12 دولة على مستوى العالم.

     

    وذكر بيان صادر عن الجامعة البريطانية بالقاهرة اليوم الإثنين أن باحثين ومتحدثين رئيسيين من كل من : الولايات المتحدة وكندا وألمانيا وهولندا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا والجزائر والأردن بالإضافة إلى مصر

     

    شاركوا في أعمال المؤتمر الذي عقد بكلية علوم الحاسوب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية على مدى يومين .

     

    واستعرض الدكتور حمد - في كلمة ألقاها - جانبا من خطة الجامعة الاستراتيجية لتحديث وتطوير التعليم ومخرجاته مؤكدا أن الجامعة تسعى للنهوض بمستواها العلمي من خلال التعاون في مجالات البحث العلمي مع مختلف الجامعات العالمية.

     

    وشدد على أهمية الثورة التكنولوجية "الرقمية " والتي أساسها المعلومة التي تفيد في اتخاذ القرار وبناء الرؤية الاستراتيجية الصائبة مشيرا إلى أن المرحلة القادمة هي مرحلة "الذكاء الاصطناعي " و"الروبوتات" .

     

    من جانبه قال الدكتور عمر كرم عميد كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية إن الذكاء الإصطناعي قادم بقوة فإن الجامعة البريطانية ومراكز الأبحاث التابعة لها عملت منذ فترة على الإهتمام بعلومه وتطبيقاته المختلفة مؤكدا أن مصر باتت مؤهلة تماما للعمل في هذا المجال .

     

    وأنها تستطيع إضافة الكثير من الأبحاث والابتكارات في هذا القطاع.

     

    وأضاف أن كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية ستبدأ تدريس برنامج "الذكاء الاصطناعي " بداية فبراير القادم لتخريج شباب قادر على التطوير في برمجيات "الذكاء الإصطناعي " وعلومه المختلفة.

     

    ولفت إلى أن من أبرز المتحدثين الرئيسيين في أعمال المؤتمر كل من : العالم الأمريكي أمان بهان من جامعة "سنترال فلوريدا" والدكتور حسين سلامة رئيس معامل مؤسسة "ميكروسوف " العالمية للدراسات التكنولوجية المتقدمة بالإضافة للبروفسير شيهاز إيشما من جامعة "هوسي " اليابانية.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن