السيسى يطلق مبادرة افريقية لتطوير القدرات ودعم استخدام الذكاء الاصطناعى ومنصة للمرأة .. فى ختام النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم

  • كتب : باسل خالد

    كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن التوصيات التي خرج بها منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة ، والتى اقيمت مؤخرا بمدينة شرم الشيخ بمشاركة شباب من 198 دولة ، حيث اطلاق مبادرة لتنمية قدرات التكنولوجية للشباب الافريقى وكذلك مبادرة لايجاد مليون فرصة عمل جديدة للشباب الافريقى بالتعاون مع الاتحاد الافريقى والامم المتحدة كما تم اطلاق مبادرة لتعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعى " AI"  وتاثيرها على التنمية المستدامة وبحث كيف مساهمته فى عملية التنمية التكنولوجية لكافة المؤسسات الحكومية لمواكبة الثورة الرابعة للمعلومات اذ تعتبر تقنيات الذكاء الاصطناعى بمثابة العمود الفقرى لها .

    كما اطلق الرئيس السيسي مبادرة لتعزيز مفهوم الامن السبيرانى والتوعية بمخاطره لحماية قواعد البيانات للجهات الحكومية وتعزيز التعاون العالمى فى هذا المجال وكذلك اطلاق مبادرة لمكافحة الشائعات والاكاذيب التى يتم نشرها عبر شبكت التواصل الاجتماعى العالمية والتى تستهدف النيل من استقرار الدولة والقضاء على الروح المعنوية للشعوب الساعية للتنمية الشاملة .

    <span "="" style="box-sizing: border-box">وتضمنت التوصيات عقد إدراة منتدى شباب العالم شراكات مع المؤسسات العالمية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة "أورومتوسطية" للتعليم العالي بمدينة العلمين الجديدة، وإطلاق مبادرة بعنوان "مراكب النجاة" للتوعية بمشكلات الهجرة غير الشرعية.

     

    <span "="" style="box-sizing: border-box">وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، برسالة إلى قادة العالم أجمع بضرورة الاستماع إلى شبابهم ومنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم ومشاركتهم في طموحاتهم وأفكارهم، وتسليحهم بالتعليم، وعدم تركهم فريسة لمن يطمع فيهم، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مستقبل بدون الشباب.

    تضمن المننتدى نحو 40 جلسبة كما ستقام الدورة الرابعة للمنتدى فى  4 نوفمبر 2020 فى مدينة شرم الشيخ

    حيث شهد منتدى هذا العام مناقشات ثرية حول الشباب والإبداع والتنمية، كما يركز على عدد من القضايا الجديدة والملحة على الأجندة الدولية كالأمن الغذائى ، وقضية المناخ، وموضوعات نقاشية متكاملة تتعلق بكل من الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعى، ولا تخلو أجندة المنتدى من بعض القضايا الحاضرة على لائحة اهتمامات المجتمع العالمى، خاصة المرأة ودورها فى المجتمع فى عصر التكنولوجيا الرقمية، وتحديات الإبداع والفن والسينما فى عصر الثورة الصناعية الرابعة.

     

    وشهدت مرحلة التسجيل للنسخة الثالثة، من المنتدى ازديادا كبيرا فى أعداد من سجلوا لحضور المنتدى هذا العام، مقارنة بالعام الماضى، حيث وصل عدد المشاركين فى عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة، حول العالم مقارنة بالعام الماضى الذى شهد تسجيل 122 ألف شاب وفتاة من 194 دولة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن