اليابان : كبار السن يعتمدون على لبس" بدله " الهياكل الخارجية للاستمرار بالعمل

  • ما زال بعض كبار السن في العقد الثامن من عمرهم في اليابان يعملون ويؤخرون تقاعدهم بفضل الهياكل الخارجية " البدله" ولا تقتصر استخدامات الهياكل الخارجية على تعزيز قوة الجنود أو استخدامها في منشآت تجميع السيارات او مساعدة الاشخاص المصابيين بالشلل فحسب، بل تساعد أيضًا كبار السن في أداء أنشطتهم اليومية.

    إذ ذكرت دورية نيو ساينتيست مؤخرًا أن كبار السن في اليابان يستخدمون الهياكل الخارجية كي تساعدهم في أداء وظائفهم وتأخير تقاعدهم.

    ومتوسط الأعمار في اليابان واحد من الأعلى في العالم، إذ ذكر مكتب المراجع السكانية في الولايات المتحدة الأمريكية أن نسبة السكان الذين يزيد عمرهم عن 65 عامًا في اليابان تبلغ نحو 26% وهي الأعلى عالميًا، وفقا لبيانات العام 2015.

    وكمحاولة لمعالجة هذا الخلل، تعمل مجموعة من شركات التقنية اليابانية على بناء هياكل خارجية تساعد كبار السن على أداء أنشطتهم اليومية. وطورت شركة إينوفيس بدلة تشبه حقيبة الظهر تُشحَن من خلال الضغط على مضخة يدوية 30 مرة لملء عضلات تعمل بالهواء المضغوط.

    وتساعد البدلة مستخدميها على رفع أثقال تزن نحو 25 كيلوجرام، ويبلغ سعرها 1300 دولار.

    وقال دايجو أوريهارا، المتحدث باسم شركة إينوفيس، لدورية نيو ساينتيست «أحد عملائنا شركة عائلية تنتج الفجل المخلل وتبيعه وتستخدم أثقالًا في عملية الإنتاج. وعلى الرغم من أن الأب في العقد الثامن من العمر ويفترض أن يتقاعد، لكنه ما زال يعمل باستخدام الهيكل الخارجي الذي أنتجته شركتنا.»

    وأشارت دورية نيو ساينتيست إلى بدلة أتون موديل واي الكهربائية التي أنتجتها شركة باناسونيك ويبلغ سعرها 5500 دولار وتساعد مستخدمها على رفع أثقال تزن نحو عشرة كيلوجرامات. وطورت شركة تويوتا العملاقة هيكلًا خارجيًا يهدف إلى دعم العمال كبار السن.

    ويتوقع أن يزداد الطلب على الهياكل الخارجية بسبب زيادة أعداد كبار السن. وذكرت دورية نيو ساينتيست أن الحكومة اليابانية تخطط لرفع سن التقاعد من 60 إلى 70 عام للحفاظ على الأيدي العاملة وربما تساعد هذه الهياكل الخارجية في تنفيذ هذه الخطة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن