كيفية حماية ملف Excel بكلمة مرور

  •  

     إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض مستندات مايكروسوفت إكسيل على جهاز ماك  أو الكمبيوتر الشخصي الخاص بك والتي لا تريد أن يعثر عليها الآخرون ويقرأونها.

    بعد كل شيء، لا يخدم Excel الشخص العادي فحسب، بل يخدم أيضًا الشركات والمؤسسات الحكومية وملايين الأشخاص الآخرين في جميع أنحاء العالم. سواء كنت تقوم بإنشاء رسوم بيانية، أو تحويل ملفات PDF، أو مجرد إدخال صفوف وصفوف من البيانات، فإن أفضل طريقة للحفاظ على أمان هذه المعلومات هي معرفة كيفية حماية ملف Excel بكلمة مرور.

    إضافة كلمة مرور

    الخطوة 1: في برنامج  Excel، افتح المستند الذي تريد تأمينه بكلمة مرور.

    الخطوة 2: اضغط فوق ملف، متبوعًا بالمعلومات.

    الخطوة 3: بعد ذلك، اضغط فوق زر حماية المصنف من القائمة المنسدلة، حدد تشفير بكلمة مرور.

    الخطوة 4: سيطالبك Excel بعد ذلك بكتابة كلمة المرور. اختر واحدة معقدة وفريدة من نوعها وقم بتدوينها في مدير كلمات مرور عالي الجودة.

    بعد أن قمت بحماية ملفاتك الأكثر أهمية بكلمة مرور، قد يكون من المفيد التفكير في إضافة طبقات إضافية من الأمان إلى نظامك، وأسهل طريقة لحماية عدد كبير من السجلات هي تشفيرها، ولحسن الحظ ليس من الصعب العثور على برامج التشفير، يمتلك مستخدمو  Windows 10 Professional  أداة تشفير مدمجة تسمى  BitLocke،  ومع ذلك إذا كنت تريد تنزيل نسخة مجانية مع خيارات التخصيص لأنواع مختلفة من البيانات، فيمكنك تجربة تنزيل VeraCrypt مفتوح المصدر.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن