كيفية قفل محادثات واتساب WhatsApp لحماية خصوصيتك

  •  

    تعد الخصوصية أكثر الأشياء التي نرغب في تحقيقها أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصةً الخصوصية المتعلقة بالمحادثات الخاصة، لذلك قامت ميتا بتحديثات داخل برنامجها WhatsApp لإضافة ميزة قفل محادثات واتساب وإغلاق المحادثات ومنع الوصول غير المرغوب فيه.

     

    يعد برنامج الواتساب من أكثر البرامج شيوعًا واستخدامًا من بين برامج التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك يهتم المستخدمون دائمًا بالخصوصية المتعلقة برسائلهم الخاصة ومجموعاتهم داخل البرنامج ومنع أي شخص من الوصول إلى المحادثات، في هذا المقال سوف نتعرف على التحديثات المتعلقة بقفل محادثات واتساب WhatsApp وإغلاق وتشفير المحادثات لضمان خصوصيتك، تابع معنا.

     

    ميزة قفل محادثات واتساب هي ميزة طرحها WhatsApp لمساعدة المستخدمين على حماية المحادثات الخاصة والتي لا يرغبون في إظهارها أو اطلاع أحد عليها ضمن رسائل ومحادثات واتساب الأخرى، حيث تسمح هذه الخاصية بإخفاء المحادثات السرية واستخدام رقم سري لفتح المحادثة، يمكن أن تحتوي كلمة المرور على رموز تعبيرية وأرقام وحروف.

     

    يتم إخفاء المحادثات الخاصة عند تفعيل قفل محادثات واتساب داخل مجلد “الدردشات المقفلة” chat lock والذي يظهر أعلى قائمة المحادثات في برنامج WhatsApp ويمكن للمستخدمين إلغاء قفل محادثات واتساب متى يريدون، كما يمكن غلق أكثر من محداثة خاصة أو مجموعة بكل سهولة.

     

    تتم عملية قفل محادثات واتساب بسهولة لغلق وحماية المحادثات؛ تحتاج فقط  إلى الضغط لفترة طويلة على الدردشة التي تريد إغلاقها، وسوف تظهر قائمة قم من خلالها بالضغط على خيار قفل الدردشة.

     

    عند قفل محادثات واتساب باستخدام chat lock، سيتم فصل هذه المحادثات عن المحادثات الأخرى داخل WhatsApp في مجلد chat lock وعند وصول رسالة جديدة في المحادثة المغلقة لن يظهر محتوى الرسالة أو اسم المرسل على الشاشة، فقط سيظهر الإشعار بهذه الصورة، واتساب: رسالة جديدة، WhatsApp, new message.

    لمزيد من الخصوصية؛ عند غلق محادثات الواتساب لن تتمكن من الاحتفاظ برسائل الوسائط كالصور والفيديوهات التي يتم إرسالها داخل هذه الدردشات، إذا كنت ترغب في حفظها على الهاتف سيتعين عليك إيقاف تشغيل قفل الدردشة لحفظ الوسائط في معرض هاتفك.

    يمكن قفل المحادثات الفردية والمجموعات والمحادثات المؤرشفة، ولكن بخصوص المحادثات التي تم أرشفتها عند إغلاقها يتم إزالتها تلقائيًا من مجلد الرسائل المؤرشفة Archived.

    إذا كنت تستخدم خاصية النسخ الاحتياطي واستعادة الرسائل في واتساب، فستظل الدردشات المقفلة مغلقة بمجرد استعادتها في هاتف جديد، وللوصول إلى محادثاتك المغلقة ستحتاج إلى إعداد مصادقة الجهاز (بصمة الإصبع أو Face ID) أولاً.

    عندما تفعيل قفل محادثات واتساب WhatsApp لمحادثاتك، لن يعرف الشخص الذي تجري المحادثة معه أنك قمت بإغلاق الشات.

    يمكنك إيقاف تشغيل حماية WhatsApp أو تشغيلها لأي محداثة، وإذا لم تكن قد أعددت حماية لهاتفك باستخدام مثل رمز مرور أو بصمة الإصبع أو Face ID، فسوف يتطلب منك إعدادها قبل قفل المحادثة.

    إذا أعددت رمز سري لقفل محادثاتك، فيمكنك اختيار إخفاء مجلد “الدردشات المقفلة” chat lock بحيث لا يظهر إلا عند كتابة الرمز السري في شريط البحث، وهذه ميزة جديدة تم دمجها مع chat lock، سنتحدث عنها تفصيلا عند  الحديث عن خطوات تشغيل الخدمة.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن