فوز فريقين بهندسة المنصورة بالمركز الأول في مسابقة هواوي العالمية بالصين

  •  

    حصل فريقان من ممثلي أكاديمية هواوي بكلية الهندسة جامعة المنصورة،على المركز الأول في مسابقة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات العالمية بمدينة شين زين بدولة الصين للعام 2023-2024، والتي شارك بها 164 فريقا من 34 دولة حول العالم.

    وحصل فريق الطالب أمير محمد شتية بقسم هندسة الميكاترونيكس بكلية هندسة المنصورة على المركز الأول في مجال الخدمات السحابية، كما فاز بالمركز الأول فريق الطالب أحمد محمد الشرقاوي قسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم بنفس الكلية في مجال الحوسبة السحابية.

    وبحسب بيان صحفي صدر عن جامعة المنصورة، فقد أعرب رئيس الجامعة الدكتور شريف يوسف خاطر عن تهنئته، لطلاب كلية الهندسة الفائزين في المسابقة، مؤكدا أن هذا الفوز يؤكد أن شباب مصر وجامعة المنصورة قادرون على تحقيق التميز وإعلاء اسم مصر فى المحافل الدولية، وأن هذا الفوز يمثل الإرداة المصرية على تحقيق التميز، والإبداع في شتى المجالات، مشيرا إلى أنهم يمثلون فخرا للجامعة وللوطن، وأن إنجازاتهم تؤكد أن مصر تمتلك ثروة بشرية من الكفاءات والمواهب الإبداعية.

    وأكد أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا برعاية المبتكرين والنوابغ تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بأهمية رعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين، وفي إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشددا على أن الجامعة تعمل على تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار، لبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة، بما يسهم في إعداد قاعدة علمية وتكنولوجية فاعلة، منتجة للمعرفة، وقادرة على الابتكار، تدفع الاقتصاد الوطني للتقدم المستمر.

    وقال إن المبتكرين هم صناع التغيير في المستقبل وأنهم القادرون على تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، ومواجهة التحديات التي تواجهها البلاد.

    ومن جانبها، أشارت الدكتورة عبير توكل الأستاذ المساعد بكلية الهندسة ومدير أكاديمية هوواى أن فريقى أكاديمية كلية الهندسة، حصلا على المركز الأول على مستوى مصر، والثاني على مستوى أفريقيا، ليكون الفريقان أحد ثلاثة فرق تمثل أفريقيا في دولة الصين في المسابقة النهائية.

    وأضافت أن أكاديمية هواوي بكلية الهندسة هي أحدث كيان تدريبي بالكلية والتي خطت خطوات كبيرة، وتقدم دعما كبيرا للمتدربين لتحقيق رؤية الجامعة في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم وتدعم الإبداع والابتكار كأحد المحاور الهامة بالإستراتيجية.

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن