وزير الرياضة يُشيد بنتائج بعثات مصر بالبطولات العالمية في التايكوندو ورفع الأثقال والفروسية والخماسي الحديث

  •  

    أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنتائج المنتخب المصري للتايكوندو في دورة الألعاب الأوروبية الأوروبية المفتوحة G1، وكذلك نتائج المنتخب المصري لرفع الأثقال في بطولة العالم للشباب، وكأس العالم للخماسى الحديث فى تركيا، وبطولة الجائزه الكبري بفانكوفر – كندا.

    وأثني الوزير علي مشاركات الأبطال المصريين حاليًا في مختلف المنافسات الرياضية العالمية والقارية وذلك لتحسين التصنيف الأولمبي للاعبيين والاحتكاك القوي مع أفضل لاعبي العالم وذلك في إطار الاستعداد للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

    وجاءت نتائج التايكوندو: ذهبية للاعب سيف عيسي، وبرونزية للاعب أحمد وائل نصار وبرونزية للاعبة آية شحاته.

    واستطاع المنتخب المصري لرفع الأثقال في بطولة العالم للشباب من تحقيق 12 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات و 5 فضيات و3 ميداليات برونزية، حيث حقق الميداليات الذهبية كلًا من: “عبد الرحمن حسين ميداليتين ذهبيتين، ومصطفى بكري، وحنين السيد، وحصل علي الميداليات الفضية كلًا من: “عبد الرحمن حسين، ومصطفى بكري ميداليتين، ومحمود السيد ربيع وعمر محمود جبر، وأيضا حصل على الميداليات البرونزية كلًا من :” مريم خالد، و عمر محمود جبر ميداليتين.

    وحصل الفارس الدولي نائل نصار علي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الجائزه الكبري بفانكوفر – كندا ارتفاع 160 سم فئة الخمس نجوم، وكان قد حصل أيضاً علي المركز الاول في ارتفاع ١٥٠ سم علي في نفس البطولة.

    وتمكن أحمد الجندي، لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية لبطولة نهائي كأس العالم في تركيا، بعدما حل في المركز الثالث برصيد 1524 نقطة.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن