وزير الزراعة يستقبل ممثلو احدى الشركات الهولندية لبحث التعاون في انتاج تقاوي الخضر

  •  

    قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير إن شركات القطاع الخاص المصرية والمؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لإنتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.


    جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع شركة (جاب أجرو) إحدى الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي، وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المقام حاليًا بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.


    وأكد الوزير أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة الوزارة والشركة بمجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفان من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، بما يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر؛ استهدافًا لتقليل فاتورة الاستيراد.


    وأشار إلى إمكانية التعاون بعدة مجالات أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة، وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.


    وشدد على أن هناك فرصة جيدة إذا ما كانت هناك رغبة في الانضمام إلى التحالف الذي تم تكوينه لإنتاج تقاوي البطاطس في مصر بمشاركة القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصلة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن