الصحة تنظم احتفالا بحصول مصر على الشهادة الذهبية للتخلص من فيروس سي

  •  

     

    نظمت وزارة الصحة والسكان  احتفالية في المتحف المصري الكبير بمناسبة اليوم العالمي للكبد.وفي تصريحات خاصة لاخبار مصر قال الدكتور أشرف عمر أن الاحتفالية اليوم لها معنى خاص، حيث تتزامن مع حصول مصر على المستوى الذهبي للإشهاد من منظمة الصحة العالمية للقضاء على فيروس الالتهاب الكبدي "سى" بما يعد إنجازا كبيرا لمصر، موضحا أن مصر أصبحت بذلك أول دولة في العالم تحصل على وضع البطاقة الذهبية بسبب استكمال مسار القضاء على التهاب الكبد الوبائي سي ويعد هذا تحولا مذهلا وذلك بسبب كون جمهورية مصر العربية من أعلى معدلات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي سي في العالم منذ أقل من 10 سنوات.

    واضاف أن مصر تعمل على تنفيذ عدد من الإجراءات بعد حصولها على الاشهاد من منظمة الصحة العالمية، وذلك للحفاظ على تلك المكتسبات، وذلك بأن يتم تطوير مراكز العلاج والمحافظة على هذا النجاح وعدم تكرار الاصاب بالفيروس ، واعطاء المريض العلاجات المناسبة من خلال تطوير المراكز.

    وفي كلمته في افتتاح المؤتمر أكد محمد حسانى مساعد وزير الصحة والسكان لشؤن المبادرات الصحية أن مصر قدمت نموذجا فريدا فى مواجهة أمراض الكبد وذلك بفضل دعم القيادة السياسية.

    وأضاف أن لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية كان لها دور تاريخى فى مواجهة المرض والاقتراب من مستهدفات منظمة الصحة العالمية في القضاء على المرض.

    وقال: نحن نقترب من الهدف النهائي المتمثل في القضاء على التهاب الكبد الوبائي C بأقل من 5 لكل 100000 حالة جديدة سنويا ومستويات مماثلة للوفيات الناجمة عن التهاب الكبد الفيروسي.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن