نقابة الصحفيين و«تيك توك» : بروتوكول تعاون لتعزيز الوعي الرقمي والثقافة الإعلامية

  •  

    كتبت: باكينام خالد

    وقعت نقابة الصحفيين المصرية وتيك توك – المنصة العالمية للفيديوهات القصيرة -  بروتوكول تعاون لتعزيز الوعي الرقمي والثقافة الإعلامية، بالإضافة إلى رفع التوعية حول اكتشاف المعلومات المضللة، وحماية الخصوصية عبر الانترنت. وقع البروتوكول الأستاذ خالد البلشي، نقيب الصحفيين ورغدة العزب، مديرة العلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في تيك توك، يهدف التعاون لإقامة ورش عمل لأعضاء نقابة الصحفيين، لتقديم التدريب والأدوات اللازمة لتعزيز مهاراتهم في التعامل مع التكنولوجيا الرقمية والتحديات الإعلامية المعاصرة.

    ويتضمن البروتوكول تنظيم ورش عمل وجلسات تدريبية حول كيفية التحقق من المعلومات المضللة وحماية الخصوصية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تطوير مهارات إنتاج المحتوى الرقمي بطريقة آمنة وفعالة، وذلك في إطار التزام نقابة الصحفيين المصرية وتيك توك بدعم الجهود الرامية إلى تعزيز الوعي الرقمي والثقافة الإعلامية في المجتمع المصري. كما يتماشى مع  استراتيجية نقابة الصحفيين في تقديم التدريب المستمر لأعضائها لمواكبة التغيرات في مجال العمل الإعلامي، لبناء معارف واسعة ومهارات متخصصة تساهم في دعم القدرات المهنية لتوصيل رسالة إعلامية واضحة للمتلقي.

    من جهته أكد خالد البلشى، نقيب الصحفيين أن البروتوكول، خطوة مهمة فى إدخال محتوى تدريبى متطور يلائم تطورات الصحافة، وأن اليوم هو بداية تفعيل البروتوكول فعليًا، وستكون هناك خطة تدريبية حول التعامل مع الصحافة الرقمية والذكاء الاصطناعى وشدد البلشى على ترحيبه بالتعاون مع منصة "تيك توك" فى هذا المجال، ودعا الصحفيين للاستفادة من الخطة التدريبية خلال الفترة القادمة.

    من جهتها قالت رغدة العزب، مديرة العلاقات العامة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا في تيك توك "نحن في منصة تيك توك نحرص دائمًا على رفع الوعي حول الثقافة الرقمية. ونفخر بشراكتنا مع نقابة الصحفيين باعتبارها الجهة الرسمية التي تضم عددًا كبيرًا من أصحاب الرأي وصانعي المحتوى على الوسائل الإعلامية بمختلف أنواعها، وهو ما يمكننا من تدريب أكبر عدد من أعضائها على آليات السلامة الرقمية واكتشاف المحتوى الأصلي ومكافحة المعلومات المضللة

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن