تسلا أعلى شركات السيارات قيمة بقيمه 81 مليار دولار

  • حققت شركة السيارات الكهربائية التي يقودها إيلون ماسك بداية مذهلة لهذا العقد، إذ ارتفعت قيمة أسهمها في بداية العام 2020، ما يجعلها أعلى شركات صناعة السيارات الأمريكية قيمةً، ووفقًا لتقارير وول ستريت جورنال، بلغت قيمتها السوقية 81.39 مليار دولار، متجاوزةً بذلك الرقم القياسي لشركة فورد للسيارات لعام 1999 البالغ 80.81 مليار دولار.

     

    7 يناير/كانون الثاني، ويمثل ذلك زيادة قدرها 3.9% في قيمته منذ بداية العام الحالي، وعلى الرغم من أن الشركة أصبحت أعلى شركات السيارات قيمة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن قيمة تسلا ما زالت بعيدة عن أقرب شركات السيارات المنافسة على المستوى العالمي، إذ ما زالت شركة تويوتا تحتفظ بالمركز الأول برأس مال يتجاوز 230 مليار دولار، أما مرتبة أعلى الشركات الأمريكية قيمة فتحتله شركة آبل بوصول قيمتها إلى 1.3 تريليون دولار.

     

     

     

     

     

    وشوهد ماسك وهو يرقص فرحًا في مصنع جيجافاكتوري في الصين احتفالًا بإطلاق سيارة الموديل واي وتسليم أول سيارة صينية الصنع من الموديل 3.

     

    يشير تقرير وول ستريت جورنال إلى أن شركة تسلا لم تحقق في الحقيقة أي أرباح سنوية، إذ لم تأخذ الأرقام المنشورة في الحسبان الديون ومعدل التضخم، بالإضافة إلى أن الشركة خسرت في الربع الثاني من العام 2019 أكثر من 400 مليون دولار.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن