وزير الكهرباء يبحث مع “السويدي” التعاون بمجالات خفض الفاقد وتوزيع الكهرباء

  •  

    قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمود عصمت إن الدولة تدعم توطين الصناعة المرتبطة بمهمات الطاقة المتجددة، وذلك في إطار رؤية شاملة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا.

    جاء ذلك خلال لقاء وزير الكهرباء مع رئيس شركة السويدي إليكتريك المهندس أحمد السويدي؛ لبحث سبل التعاون بمختلف المجالات فيما يخص قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك في إطار الخطة العاجلة لتحسين الخدمات وجودة التغذية الكهربائية، والحد من الفاقد ومواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والارتقاء بمعدلات الأداء في شبكات التوزيع.

    وبحث الجانبان – خلال اللقاء، وفقًا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء – مقترحات العمل المشترك، والتعاون في ضوء استراتيجية العمل، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للاستفادة من خبراته الإدارية والفنية والتكنولوجية، وقدراته المالية للنهوض بمعدلات أداء الشركات التابعة.
    وناقشا إمكانية العمل المشترك بمجال توزيع الكهرباء في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعظيم عوائد الشركات وحسن إدارة الأصول المملوكة لها.

    واستعرض الوزير سبل التعاون المختلفة مع الشركة ومشروعاتها الفعالة بالشراكة مع قطاع الكهرباء، وتم مناقشة المقترحات الخاصة بكيفية الحد من الفاقد وسرقات التيار الكهربائي على الجهد المنخفض، وذلك في إطار خطة لإدارة الطاقة المهدرة في كافة الاستخدامات وخاصة المنزلي والصناعي.

    وأكد على اتخاذ ما يلزم من الإجراءات لمواجهة التعدي على التيار الكهربائي والتصدي لظاهرة سرقة الكهرباء، وذلك في إطار خطة العمل لتحقيق الجودة في جميع الخدمات الكهربائية المقدمة للمواطنين.

    وأشار إلى الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والحفاظ على الاستمرارية للشبكة الموحدة، والاعتماد على الطاقات المتجددة وخفض استخدام الوقود وتحسين كفاءة التشغيل وغيرها؛ للحفاظ على استدامة توفير الكهرباء اللازمة لكافة الاستخدامات.

    وأوضح اهتمام قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بالتصنيع المحلي للمهمات والمعدات الكهربائية والعمل على تطوير الشبكة والتحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات التوليدية الكبيرة، والعمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن