الاتصالات والبيئة تدشنان تطبيقا للتخلص الآمن من النفايات الإلكترونية

  • أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ،أنه تم تدشين أول تطبيق إلكتروني لجمع المخلفات الإلكترونية من المنازل من المواطنين للتخلص الآمن منها مقابل حوافز على شكل نقاط يمكن استبدالها بأجهرة إلكترونية جديدة.

     

    جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزيران، اليوم الثلاثاء، لإعلان المرحلة الثانية من برنامج التخلص الآمن من النفايات الإلكترونية بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ودولة سويسرا وبحضور السفير السويسري بالقاهرة بول جارنييه.

     

    وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مجالات التخلص من النفايات الإلكترونية واسعة النطاق وتضم المزيد من فرص العمل والتدريب للشباب ، وإن حوكمة التخلص من النفايات الإلكترونية ستشمل المعدات والأجهزة الإلكترونية.

     

    وأضاف أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة مجموعة من القواعد الاستيرادية لأجهزة الهواتف المحمولة تزامنا مع إطلاق حملات توعية للمواطنين حول التخلص الآمن من النفايات الإلكترونية ، وأن الوزارة تستهدف التركيز على التخلص الآمن للنفايات من قطاعات الاتصالات والبنوك والجهازالحكومي .

     

     

    بدورها قالت وزيرة البيئة إن المنافذ المحددة لتجميع المخلفات الإلكترونية جاهزة ولديها الإمكانات للتعامل معها والتخلص الآمن منها، وإنه تم الانتهاء من إعداد دراسات لحصر بيانات وحجم المخلفات الإلكترونية في مصر.

     

     

    وأكدت أن وزارة البيئة تعمل على التواصل المستمر مع كل الوزارات لتحقيق أقصى استفادة من المبادرات البيئية ، موضحة أنه جار العمل مع كافة الوزارت والجهات في هذا الصدد .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن