للربع الثامن على التوالي : "Xiaomi " تتربع على عرش سوق الهواتف الذكية في الهند

  • كتب : أحمد سليمان

    كشفت شركة "  Canalys" ، المتخصصة في بحوث السوق ، عن تقريرها الأحدث حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الثاني من هذا العام. ووفقا لهذا التقرير، فيبدو أن شركة Xiaomi لا تزال تحتل المرتبة الأولى للربع الثامن على التوالي، في حين نجحت شركة Vivo في زيادة مبيعاتها بنسبة 63%. وعلاوة على ذلك، فقد شهدت الشركتان Oppo و Realme نموًا ملحوظًا أيضًا في الهند خلال الربع الثاني من هذا العام.

    كانت سامسونج هي الشركة الرئيسية الوحيدة التي واجهت إنخفاضًا في المبيعات وحصتها في السوق بالهند خلال الربع الثاني من هذا العام، وهذا ما يجعلها تتخلف بفارق أكبر عن شركة Xiaomi المتصدرة، على الأقل في الهند. وبصرف النظر عن ذلك، فقد كشف لنا تقرير Canalys أيضًا أن العلامات التجارية الكبرى هي من أصبحت تستحوذ على معظم المبيعات في السوق الهندي، فهذه العلامات التجارية تقف وراء 88 % من إجمالي المبيعات، مقارنة مع 80 % خلال الربع الثاني من العام الماضي.

    شهد سوق الهواتف الذكية ككل في الهند خلال الربع الثاني من هذا العام إنخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.5%. ووفقا لمدير الأبحاث في شركة Canalys، فقد أوضح بأن السبب وراء تحسن مبيعات الشركات الصينية هو انتقال المستخدمين من الهواتف الإقتصادية إلى الهواتف المتوسطة التي تتراوح أسعارها بين 200 و 300 دولار. هناك أيضًا توقعات بأن الشركات المصنعة ستتوقف عن إنتاج الهواتف التي تكلف أقل من 150 دولارا ، وبالتالي فإن السوق سيصبح أكثر بطؤًا.

    سوق الهواتف الذكية التي تكلف ما بين 145 و 200 دولار هو السوق حيث ازدهرت مبيعات شركة  Vivo، فالهاتفان Vivo Y17 و Vivo Y91 كانا وراء معظم مبيعات الشركة في السوق الهندية خلال الربع الثاني من هذا العام، مما جعل الشركة الصينية قريبة جدًا من سامسونج.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن