بعد نجاح " e-finance " في تطبيق منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية : معيط: " إي فاينانس" شريك جدير بالاعتماد عليه ونجحت في كل المشروعات القومية التي شاركت فيها.

  • سرحان: مساندة الحكومة ووزارة المالية وراء نجاح منظومة الإقرارات الضريبية المميكنة بموسمها الأول

     

    كتب : شيماء حسن – أحمد سليمان  

    قام الدكتور محمد معيط وزير المالية بتكريم إبراهيم سرحان ـ رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" خلال الاحتفال الذى أقيم في وزارة المالية بنجاح الموسم الأول لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا، حيث تعد "اي فاينانس" من أبرز شركاء النجاح في هذه المنظومة والذي يأتي في إطار خطة تحديث المنظومة الضريبية وحوكمة الإجراءات، وميكنتها، بما يُسهم في التيسير على الممولين.

     

    وفي كلمته أثنى الدكتور محمد معيط على الدور المهم لشركة إي فاينانس في هذا المشروع، مشيرا أن الشركة تعد شريكا استراتيجيا لوزارة المالية وجدير بالاعتماد عليه، وهذا ينبع من نجاحها في جميع المشروعات القومية التي أنجزتها وأهمها الشبكة المالية للحكومة المصرية بجميع منظوماتها الثلاثة حساب الخزانة الموحد و مركز الدفع و التحصيل الإلكتروني بالإضافة إلي منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية.

     

    مشيرا أن مركز خدمة الإتصالات  (الكول سنتر) الخاص بالضرائب سيبدأ مهامه  اعتبارا من الأول من أغسطس بهدف التيسير علي المواطنين والمجتمع الضريبي وسوف يتم تشغيلة عن طريق  الشركة الوطنية إي فاينانس وحضر الاحتفال قيادات وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية وأحمد كوجوك ـ نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، والدكتور إيهاب أبو عيش ـ نائب وزير المالية لشئون الخزانة، وعبد العظيم حسين ـ رئيس مصلحة الضرائب المصرية.

     

    من جهته أكد إبراهيم سرحان ـ رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية  «e-finance»عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في الموسم الأول لتقديم الإقرارات الضريبية بفضل الدعم الذي حصلت الشركة عليه من الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة المالية على وجه الخصوص.

     

    أشار.. العاملون بمصلحة الضرائب أسهموا فى نجاح المنظومة الضريبية الإلكترونية، لافتًا إلى أن الموازنة العامة للدولة أصبحت تُدار إلكترونيًا، والمرحلة المقبلة ستشهد ميكنة العديد من الجهات الحكومية في إطار خطة الحكومة للتحول الرقمي، وتسهيل الخدمات على المواطنين.

     

    أضاف سرحان في كلمته أن منظومة ميكنة تقديم الإقرارات الضريبية وسدادها إلكترونيا تهدف إلى تطبيق نظم حديثة تكنولوجية في تقديم الإقرارات بحيث تتيح للممول تقديم الإقرار الضريبي من خلال شبكة الإنترنت بما يعمل على تخفيف العبء على الممولين في التردد دوريا على المأموريات ودعم جهود الحكومة في تحسين ترتيب مصر في مؤشر ممارسة الأعمال.

     

    وقال إن المنظومة تحسن قدرة مصر على جذب الاستثمارات مع إحكام الرقابة على الايرادات العامة وعمليات تلقي وفحص الإقرارات الضريبية من خلال تحديث وميكنة دورة وآليات العمل بمصلحة الضرائب ، وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة يمكن الاعتماد عليها في تطبيق أنظمة تحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار وأوضح أن ميكنة تقديم الإقرارت الضريبية تشمل ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة وضريبة الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبية وضريبة المرتبات والأجور.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن