لتتجاوز قيمتها مليار دولار .. اندماج مجموعة " EMPG " ومجموعة " OLX" بالمنطقة

  • كتبت : باكينام خالد

    كشفت مجموعة (إيميرجنج ماركتس بروبرتي جروب) "إي إم بي جي"، المتخصصة في مجال توفير الحلول العقارية في الأسواق الناشئة ومجموعة أو إل إكس" OLX " ، التابعة لمجموعة بروسوس العالمية للإعلانات الإلكترونية المبوبة، عن اندماجهما في أسواق الإمارات ، ومصر، ولبنان، والباكستان.

    وتتضمن اتفاقية الاندماج جولة استثمارية لزيادة رأس المال المستثمر بقيمة 150 مليون دولار بقيادة مجموعة "OLX" جنباً إلى جنب مع مساهمي "EMPG" الحاليين، الأمر الذي من شأنه رفع قيمة "إي إم بي جي" السوقية لمليار دولار بعد عملية الاندماج. وكجزء من الصفقة، سيتم دمج عمليات مجموعة "أو إل إكس" مع عمليات "إي إم بي جي" في الأسواق الأربعة، لتصبح بذلك أكبر مساهم منفرد للمجموعة بحصة تقدر بـ39% وستقوم المجموعة بتشغيل منصات "أو إل إكس" الحالية في كلٍ من مصر ولبنان، وطرح خدمات عقارية جديدة، بالإضافة لتقديم تجربة ابتكارية للمستخدمين عبر جميع فئات الإعلانات المبوبة .

    من جهته قال عمران علي خان ـ الرئيس التنفيذي لمجموعة "EMPG": "حققت المجموعة نمو هائل منذ انطلاقتها. ومن ناحية أخرى، فقد تمكنا من توفير مختلف العروض والخدمات المتنوعة بالاعتماد على الحلول التكنولوجية والتي ساعدت على تعزيز رحلة النمو هذه والمساهمة باستمرارها عبر السنوات الماضية. إن هذا الاندماج من شأنه أن يساهم في تحقيق رؤيتنا الاستراتيجية الرامية نحو توفير أفضل الحلول وأكثرها تطوراً لأكثر من مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم".

    من ناحيته قال مارتن سشيباور ـ الرئيس التنفيذي لمجموعة "OLX" علاماتنا التجارية تتضمن أسماء راسخة ومعروفة لدى المستخدمين، حيث تقدم الشركات خدماتها لعشرات الملايين من الأشخاص وتسهل أمامهم أعمال تبادل السلع وغيرها من خدمات الإعلانات المبوبة بشكل دائم حيث ستساهم عملية الاندماج بفتح آفاق واسعة لكلتا المجموعتين، ومع خبرة مجموعة ’إي إم بي جي‘ في قطاع العقارات، فإننا سنكون قادرين على توفير المزيد من الخدمات للمستخدمين.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن