وفقا لـ "نيو زوو" : 160 مليار دولار أرباح صناعة الألعاب الإلكترونية عالميا و9% معدل النمو

  • كتب : باسل خالد – عادل فريج

    كشف تقرير نيو زوو "Newzoo" تصل أرباح صناعة الألعاب الالكترونية إلى 159.3 مليار دولار وتنمو سنوياً بمعدل 9.3% وهو ما يعدّ أكثر من إيرادات شباك التذاكر السنوية في جميع أنحاء العالم، وأكثر من مبيعات ألبومات الموسيقى والموسيقى التي يتم بثّها، وأكثر من جميع البطولات الرياضية الكُبرى مُجتمعة تأخذ الرياضات الإلكترونية قطعة كبيرة من تلك الحصّة حيثُ تمنح البطولات المدعومة جوائز يمكن لنظرائها الرياضيين أن يحلموا بها فقط – حيث وصلت جائزة بطولة لعبةDota2  المالية إلى 47.97 مليون دولار في 2019.

    بدأت صناعة الألعاب الإلكترونية في التعرف على إمكانيات منطقة الشرق الأوسط، وتمثل ذلك جلياً واضحاً من خلال الحملات والأنشطة المختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. حيث مؤخراً، عُقد أول مؤتمر مترجم بشكل مباشر على الإطلاق من قبل شركة "يوبي سوفت"  كما بدأ ناشرو الألعاب بتوطين وتعريب ألعابهم (ترجمة ودبلجة). إلى جانب ذلك، أطلق ناشرون آخرون خوادم مخصصة للمنطقة مثل "إي أيه جيمز" و"بليزارد انترتيمنت"  و"ريوت جيمز"  وغيرها المزيد بالإضافة لإنشاء قنوات تواصل اجتماعي مخصصة وموجهة لجمهور الشرق الأوسط.

    وحققت هذه الشركات نجاحاتٍ كبيرة وخصوصاً بما يتعلق بالحملات التسويقية المستهدفة التي تتم عبر الإنترنت كما أن بطولات الرياضات الإلكترونية أصبحت أكثر شعبية بالمنطقة أيضاً، وتتنافس الفرق من المنطقة الآن على أراضي عالمية. كما وترعى الشركات الخارجية مختلف فرق الرياضات الإلكترونية واللاعبين المحترفين بينما ترعى شركات أُخرى هذه البطولات لتوفير جوائز أكبر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن